IMLebanon

السفير: التطورات الأمنية مدار بحث مع “هيردليشكوفا”

special-tribunal-for-lebanon

حزمة من القضايا تابعتها رئيسة المحكمة الخاصة بلبنان القاضية إيفانا هيردليشكوفا، خلال زيارة العمل التي قامت بها للبنان وأنهتها أمس بلقاء مع الإعلاميين تناولت فيه العمل العام للمحكمة.

على مدى تسعة أيام، التقت هيردليشكوفا عدداً من الرسميين اللبنانيين وعقدت عدة لقاءات ديبلوماسية وأكاديمية ومهنية، وكان البارز بينها الاجتماع مع مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

وكشفت صحيفة “السفير” أن مجمل التطورات الأمنية في لبنان والمنطقة كانت مدار بحث بين هيردليشكوفا وإبراهيم، “في ظل تنامي الحركات الإرهابية واعتقال العشرات من أفرادها مؤخراً”.

وذكرت “السفير” أن رئيسة المحكمة عرضت مع عدد من المسؤولين المعنيين، مسألة سداد حصة لبنان من موازنة المحكمة للعام الجاري، وقد وعد المعنيون بتلبية المحكمة “بأسرع وقت ممكن”. وبحسب المعلومات فإن وزير العدل اللواء أشرف ريفي بدأ إعداد تصور لهذه الغاية سيعرضه خلال الفترة القليلة المقبلة على رئيس الحكومة تمام سلام لأخذ التدابير القانونية الممكنة وسط التعقيدات التي تعاني منها الحكومة. ورجحت اوساط متابعة أن تلجأ رئاسة الحكومة الى خيارات من خارج الآليات القانونية، أسوة بما حصل خلال السنتين الماضيتين.