IMLebanon

عثمان عرض التطورات مع شورتر

استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، في مكتبه في ثكنة المقر العام، السفير البريطاني هيوغو شورتر، في زيارة وداعية لانتهاء مهامه في لبنان، وكانت مناسبة لعرض الأوضاع الراهنة، كما قدم عثمان إلى شورتر درعا تذكارية عربون شكر وتقدير.

وجرى اللقاء في حضور المفتش العام لقوى الأمن الداخلي العميد جوزف كلاس وقائد معهد قوى الأمن الداخلي العميد أحمد الحجار.

كما التقى عثمان ضابط الارتباط المعني بشؤون مكافحة المخدرات لدى السفارة السعودية العميد تركي الهزاني في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان، يرافقه خلفه العقيد فيصل العتيبي، في زيارة تهدف إلى التعارف والتنسيق. وخلال اللقاء قدم عثمان إلى الهزاني درعا تذكارية عربون شكر وتقدير.

واستقبل عثمان كذلك قائمقام راشيا نبيل المصري على رأس وفد، في زيارة أثنوا خلالها على جهود عناصر قوى الأمن الداخلي في مكافحة الجريمة وحفظ الأمن والاستقرار على كل الأراضي اللبنانية، وجرى عرض للأوضاع التي تتعلق بالسلامة العامة وبخاصة في منطقة راشيا وسبل تعزيز التعاون بين قوى الأمن الداخلي والبلديات.

ولاحقًا استقبل عثمان رئيس بلدية جدرا – الشوف الأب جوزف قزي، في زيارة عبّر فيها عن تقديره “للجهود الجبارة التي تقوم بها مؤسسة قوى الأمن الداخلي في مجال مكافحة الجرائم وترسيخ الأمن في مختلف المناطق اللبنانية”.

وكان عثمان استقبل نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة في لبنان سليمان هارون على رأس وفد من النقابة، في حضور رئيس وحدة الإدارة المركزية العميد سعيد فواز ورئيس شعبة الشؤون الإدارية العقيد عصام طقوش، وقد جرى خلال الزيارة البحث في مسائل مشتركة تهم الطرفين.

ومن ثم التقى عثمان رئيسة جمعية “Roads For Life” زينة قاسم، ورئيس مجلس الادارة والمدير العام للبنك اللبناني للتجارة نديم القصار، يرافقهما نائب رئيسة الجمعية لميا مبيض البساط، والامين العام للجمعية روني الفا، ومديرة التسويق في البنك مايا مارجي، في زيارة جرى في خلالها تسليم اللواء عثمان حقيبة انقاذ نموذجية لدراجي قوى الامن بهدف انقاذ المصابين على الطرق اللبنانية.