IMLebanon

مذكرة مساءلة إلى الإتحاد اللبناني للتايكواندو!

take-wondo

 

 

وجه نادي الشباب الرياضي- ذوق مصبح ونادي الشباب الرياضي- بيروت مذكرة مشتركة إلى الأمين العام للإتحاد اللبناني للتايكواندو لعرضها في الجمعية العمومية العادية الثانية التي عقدت بتاريخ 28-10-2015، طارحين العديد من الأسئلة التي تتعلق بشفافية العمل الرياضي والاداري.

وتقول المذكرة: “بناء على ما ورد إلينا بأنه ستمنع الصحافة الرياضية من دخول الجلسة كما جرى في الجلسة الأولى ولأننا نرفض سياسة كم الأفواه فلا تقدم في الرياضة من دون محاسبة ولا روح رياضية إذا لا نستطيع أن نقبل الرأي الآخر وشفافية في العمل الإداري الرياضي ما دمنا نخاف من الصحافة، لذلك نتقدم منكم بهذه المذكرة آملين التداول بها لما فيه خير رياضة التايكواندو وإذا رفض الإتحاد طرحها عليكم سنعود ونطرحها عبر الصحافة الحرة فقط.

 

مجموعة أسئلة أوردتها المذكرة:

۱- لماذا أسماء الأندية المستقيلة ما زالت على اللائحة الموزعة من قبل الإتحاد بعد أن أكد إستقالتها محامي الإتحاد. وإنتظار موافقة الوزارة هو رماد في العيون لأن الوزارة لم تبلّغ.

۲- الاسبوع الماضي صدر بيان في الصحف يطعن في صحة المحضر السابق المطلوب التصديق عليه. ما رأي الإتحاد بذلك قبل التصديق؟(مستند D)

۳- هل صحيح ان جميع الأندية التي صوتت لم تكن مستوفاة الشروط؟

٤- لماذا لم تشكل لجنة تحقيق بموضوع التعامل مع حكم اسرائيلي بحسب ما طلب الأستاذ جاسم قانصو وهو رجل رياضي محترم وحريص على رياضة التايكواندو. هذا الشيء لم يذكر في المحضر لماذا؟ وتذكروا ماذا حصل مع ملكة جمال لبنان وهبة طوجي.

٥- معلوم أن احد رؤساء الأندية قدم شيكا للإتحاد موقّع “على بياض” لم يذكر في المحضر وهذه مسؤولية جزائية لماذا؟ وأين الشيك؟

٦- لماذا لم يُذكر في المحضر السابق عدد الجمعيات التي صوتت على التقرير المالي؟

۷- اين التوصيات التي صدرت من الجمعية العمومية السابقة؟

– تغيير اللجان نهاية السنة موضوع الخلاف

– تعهد رئيسة الإتحاد بالرد خطيًا على كل ما اثير في الجلسة. لماذا لم يذكر في المحضر؟

٨- في البيان الإداري لسنة ۲٠١٤:

– لماذا قرارات الإتحاد لم توزع للمناقشة؟

٩- لماذا لم تذكر استقالة الأندية؟

١٠- لماذا لم تذكر العقوبات؟

١١- لماذا لم يذكر بأنه هناك دعاوى قضائية؟

١۲- لماذا لم تجرى انتخابات مكملة أي خلال أول شهر ويحكى عنها اليوم؟

١۳- لماذا لم يتم الإجابة على كتاب إعتراض المحاميين وسام سعاده وبشير مراد والذي يتضمن كل المخالفات؟

١٤- في التقرير المالي أسئلة:

١٥- لماذا لم يذكر حضور الخبير المالي لمرة الثانية عن العام ۲٠١٤؟

١٦- ما الداعي للخبير المالي؟

١٧- لماذا لم تدفع ديون العام ۲٠١۳ كما طلب من قبل مندوب بودا المحامي وسام سعاده؟

١٨- لماذا لم تدفع سلفة حبيب طريفة؟ ولماذا لم تذكر في التقرير الجديد (أي۲٠١٤). فهي لم تُذكر لا في حال دفعت ولا في حال لم تدفع وهي تم ذكرها في تقرير۲۰۱۳.

۱٩- لماذا لا يوجد في التقرير المالي ۲٠١٤ مصاريف البطولات الدولية، للبطولات التي ذكرت بأننا شاركنا فيها في التقرير الإداري؟

۲۰-  في بيان ۲٠١۳ كان دين مكتب السفريات ۰٠٠,٥٩٨,۳٥ ل.ل، دفع له في بيان ۲۰۱٤ دفعة هي ۰۰۰,٥٠٠,۲۲ ل.ل ليصبح رصيده٠٠٠,۰٩٨,۱۳ ل.ل وهذا ما ذكر في بيان ۲۰۱٤ هذا يعني بأنكم لم تدفعوا شيئًا على سفرات وبعثات ۲۰۱٤، فنرجو توضيحا؟.

۲۱- في ما خص إيرادات ۲۰۱٤ مذكور إيرادات أندية تخص جكارتا والأردن، وهي ذُكرت في بيان ۲۰۱۳ وهي من بطولات ۲۰۱۳ فلماذا تعود وتذكر في بيان ۲۰۱٤؟

۲۲- لماذا ديون الأندية لم تذكر في هذا البيان، أين ديون بودا – التقني ولماذا لم تذكر؟

ملاحظة: هي ديون ۲۰۱٤ وإن دفعت الى بودا في العام ۲۰۱٥. وفي العام ۲۰۱۳ ذكر ما على الأندية من مستحقات لماذا لم يذكر ما لها علينا من ديون. هذا عيب وتلاعب في التقرير.

۲۳- رصيد الحكام هو نفسه ۲۰۱۳ و ۲۰۱٤ هذا يعني لا مصاريف حكام في ۲۰۱٤ ولم تدفعوا شيئًا عن ۲۰۱۳. هذا يعني بطولات ۲۰۱٤ كانت مجانًا. وإذا دفعت نقدًا لماذا لم تذكر في المصاريف؟

۲٤- دين حضرة رئيسة الإتحاد كان في العام ۲۰۱۳، ۱٦ مليون صار في ۲۰۱٤،  ۳۲ مليون واليوم في العام ۲۰۱٥ اين أصبح؟. هذا يعني أننا ملزمون بدفع الدين إذا لا نعيد انتخابها.

لذلك نحن نعتبر أنديتنا بالإستناد إلى هذا المحضر معفين منه خاصة وأن وعود ال ٠۰٠,٥۰ $ بقية من دون تنفيذ.

بالصور:

تقرير 2013

تقرير 2014

محضر الجمعية

October 29, 2015 02:15 PM