IMLebanon

سقوط طائرة روسية فوق سيناء على متنها 224 راكبًا

kolavia

 

أعلن برج المراقبة في مطار شرم الشيخ عن سقوط طائرة مدنية روسية في وسط سيناء بعد فقدان الاتصال بها بعيد إقلاعها من شرم الشيخ باتّجاه روسيا وعلى متنها 224 راكبًا.

وإذ أكّدت مصادر ملاحية مصرية أنّ الطائرة المفقودة غادرت الاجواء المصرية بسلام، أشارت السلطات المصرية الى أنّها تجري عمليات بحث واسعة عن حطامها.

وفي سياق متّصل، ألغى رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل زيارة كانت مقررة الى محافظة الاسماعيلية بعد سقوط الطائرة في سيناء.

بدورها، أكّدت هيئة الطيران الروسي فقدان الاتصال بطائرة روسية في أجواء سيناء بعد 23 دقيقة من إقلاعها وهي من طراز إيرباص 321 تابعة لشركة kogalimavia وكانت تقل 224 شخصًا بينهم 17 طفلا.

الطائرة الروسية وكما أفادت معلومات قامت بتخفيض ارتفاعها بشكل مفاجىء لأكثر من 1500 متر قبل اختفائها من الرادار، وأوضحت مصادر ملاحية في مطار القاهرة أنّ قائدها طلب هبوطاً اضطرارياً إثر تعطل أجهزة الاتصال فيها، وجميع ركابها مواطنون روس، يرحج مقتل معظمهم بحسب مسؤول في موقع الحادث.

مصادر أمنية مصرية استبعدت وجود شبهة جنائية في حادث سقوط الطائرة أوأنّها قد تكون أسقطت، لافتة الى أنّ منطقة سقوطها ليست منطقة عبور طائرات.