IMLebanon

“الكتائب”: مستمرون بتعليق مشاركتنا في الحوار

kataeb-party-meeting

أعلن حزب “الكتائب” “استمرار تعليق مشاركته في جلسة الحوار غداً الثلاثاء، طالما لا تزال امور الناس معلقة والنفايات في الشوارع ومجلس الوزراء معطلاً”.

الحزب، وفي بيان بعد الإجتماع الاسبوعي للمكتب السياسي للحزب في الصيفي برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميّل، طالب “ما تبقى من سلطة في لبنان متمثلة بمجلس الوزراء، ان تبرهن للبنانيين انه لا يزال هناك دولة معنية بحمايتهم، بعدما تحول ملف النفايات الى خطر صحي وبيئي يهدّد لبنان برمته، وان يباشر بتنفيذ الخطة التي أقرت في مجلس الوزراء والتي تبدأ برفع النفايات من الشوارع لوقف الضرر فوراً مهما كلف الأمر”.

ورأى أنه “ثبت باليقين انّ فريقاً داخلياً ـ اقليمياً يعتمد منهجية تدمير وتعطيل الدولة بدءاً من رئاسة الجمهورية الى مجلس النواب فمجلس الوزراء، وصولاً الى مصالح اللبنانيين ومعاشات المواطنين والعسكريين”، داعياً اللبنانيين الى “الوقوف سداً منيعاً في وجه هذا الفريق متمسكين بالدولة ومؤسساتها الشرعية والأمنية لمواجهة هذا المخطط”.

وإذ دان “حال الفلتان الأمني المستشري في اكثر من منطقة”، دعا الحزب المؤسسة العسكرية الى “الضرب بيد من حديد مجموعات الارهاب والتهريب والمطلوبين”، آسفاً “لسقوط شهداء للجيش خلال دهم أوكارها”.

November 2, 2015 06:12 PM