IMLebanon

اليورو قد ينزل عن 1.08 دولار لأول مرة منذ أبريل

EuroDollar
يتجه الدولار على ما يبدو إلى دفع اليورو للنزول عن 1.08 دولار للمرة الأولى منذ أبريل نيسان إذا قدمت بيانات الوظائف الأمريكية التي تصدر اليوم الجمعة الدلائل التي تأمل بها معظم البنوك الكبرى وتشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي جاهز لرفع أسعار الفائدة.

وكان دينيس لوكهارت رئيس بنك أتلانتا الاحتياطي – الذي يعتبره كثيرون من الأصوات المتأرجحة في البنك المركزي الأمريكي – آخر من أبدوا انفتاحهم يوم الخميس على رفع الفائدة في ديسمبر كانون الأول. وارتفع الدولار قليلا أمام اليورو إلى 1.0876 دولار خلال التعاملات المبكرة في أوروبا.

وزاد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية 0.2 بالمئة فقط إلى 98.081 مقتربا من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر 98.135 الذي سجله أثناء التعاملات يوم الخميس.

وكان الخاسر الأكبر هو الاسترليني الذي نزل إلى أدنى مستوياته في شهر أمام الدولار وانخفض أمام اليورو يوم الجمعة مع تقليص المستثمرين لمراهناتهم على صعود العملة بعدما لمح رئيس بنك انجلترا مارك كارني بأنه لا يتعجل رفع أسعار الفائدة.

وانخفض الاسترليني 0.3 بالمئة أمام العملة الأمريكية إلى 1.5169 دولار بينما زاد اليورو 0.2 بالمئة أمام العملة البريطانية مسجلا 71.65 بنس.