IMLebanon

الراعي نوه بالإتفاق الحاصل بين “القوات” و”التيار”

ibrahim-kenaan--melhem-riachi

زار أمين سر تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ابراهيم كنعان ورئيس جهاز الإعلام والتواصل في “القوات اللبنانية” ملحم الرياشي، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، وأطلعاه على آخر مستجدات الجلسة التشريعية.

وأكد كنعان ترحيب الراعي بـ “تقارب التيار والقوات”، آملا أن “يتطور ويشمل الجميع”. وقال: “الأهم وحدتنا، والأهم أنه حين يكون هناك أهداف مشتركة نستطيع الكثير ونأمل أن تكون هذه التجربة بادرة خير ونموذجا يحتذى”.

أما الرياشي فأشار الى أن “الإنتصار هو لجميع اللبنانيين، والشراكة التي حصلت اليوم ليست لالغاء أحد”. وقال: “تشرفنا بزيارة سيدنا البطريرك، وأكدنا إعلان النيات بيننا وبين التيار الوطني الحر. كما تشرفنا بهذا الإنتصار لأن إستعادة الجنسية هي إستعادة للحقوق وانتصار لكل اللبنانيين، المسلمين قبل المسيحيين، ولكل المؤمنين بالشراكة”.

وكان الراعي تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس تكتل “الاصلاح والتغيير” النائب العماد ميشال عون وآخر من رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع، اللذين أطلعاه على نتائج الاجتماعات والمساعي والاتصالات التي قاما بها مع النواب اعضاء كتلتيهما من أجل إدراج قانون استعادة الجنسية على جدول أعمال جلسة مجلس النواب غدا، إلى جانب عدد من المطالب المطروحة، مؤكدين مشاركتهما فيها.

وكانت مناسبة نوه فيها الراعي بـ “التوافق الحاصل”، آملا أن “تساهم هذه الأجواء الإيجابية في تسهيل عملية انتخاب رئيس للجمهورية”.

November 11, 2015 07:29 PM