IMLebanon

كنعان عن العلاقة بين “التيار” و”القوات”: “اشتدي يا أزمة تنفرجي”

 

أكد امين سر تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ابراهيم كنعان ان العلاقة الاستراتيجية مع “القوات” لا عودة فيها الى الوراء، مضيفًا: “هدفنا من العمل السياسي ليس تحقيق مكاسب سلطوية”.

كنعان كشف في حديث لـ”المنار” الى انه زيارته لمعراب الجمعة 3 تشرين الثاني، تشكل بداية تقييم مشترك ومسار معالجة للمرحلة الأخيرة من العلاقة، وقال:” التيار والقوات حريصان على العلاقة بينهما وهناك شكاوى من الجهتين ولا بد من إعادة قراءة التفاهم لنعرف اين اصبنا وأين اخطأنا “.

ردًا على سؤال عن العلاقة بين التيار والقوات:” اشتدي يا أزمة تنفرجي، مضيفًا: “مع اوعا خيّك اقول اليوم اوعا حالنا كعلاقة مشتركة يجب ان تبقى استراتيجية في سياق الحفاظ على الحضور والشراكة”.

وعن العلاقة بين “التيار” ورئيس مجلس النواب نبيه بري، أكد كنعان ان الطرفين في مرحلة تعاون، آملا ان تتطور لمصلحة الدولة والمؤسسات.

واعتبر ان الرئيس سعد الحريري يمارس دوره كرجل دولة للحفاظ على الدولة والمجتمع والاستقرار في محيط كلّه اهتزازات، لافتًا من جهة آخرى الى انهم في مرحلة حوار مع النائب وليد جنبلاط لوضع رؤية مشتركة والأيام المقبلة تحدد المسار ولا بد من التعلّم من الماضي.