IMLebanon

سلام: النازحون يشكّلون عبئًا على لبنان والمساعدات لا ترقى الى المستوى المطلوب

tamam-salam

 

أكّد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام أنّه وفيما يخص الأزمة السورية تحديدا، إنّ لبنان الذي التزمت حكومته ولا تزال سياسة النأي بالنفس تجاه ما يجري في سوريا، يعتبر أنّ حل هذه المشكلة يكمن في تسوية سياسية، تضع حدًا لسفك الدماء، وتحقق طموحات الشعب السوري في العيش بسلام وحرية وكرامة. وأضاف: “انطلاقا من هنا، فإننا نعلن تأييدنا الجهود الدبلوماسية التي تبذلها الدول المعنية بالأزمة السورية، ونأمل أن يؤدي المسار الذي بدأ في فيينا، إلى فتح نافذة تؤدي الى حلّ يعيد الأمن والسلام إلى ربوع سوريا العزيزة”.

سلام، وفي كلمة له في قمة الدول العربية ودول أميركا الجنوبية في الرياض، أضاف: “تعرفون جميعا أننا في لبنان نمرّ بأزمة سياسية حادة، نتيجة شغور موقع رئاسة الجمهورية منذ عام ونصف العام. ونحن نأمل أن تتمكّن القوى السياسية اللبنانية، من التوافق على انتخاب رئيس لوضع حد للخلل في مؤسساتنا الدستورية. لكننا نؤكد أنّ هذه الأزمة، لم تنعكس على وضعنا الأمني، بفضل التضحيات التي يبذلها جيشنا وقوانا الأمنية في المعركة مع الارهاب”.

وتابع: “إنّنا في لبنان، نعاني من وجود نحو مليون ونصف مليون نازح سوري على الاراضي اللبنانية، يشكلون عبئا لا مثيل له في العالم بالنسبة إلى بلد بحجم بلدنا. ويواجه لبنان هذا التحدي، بإمكاناته المحدودة وبمساعدات من الجهات المانحة، لا ترقى للاسف الى المستوى المطلوب بعد”.

كذلك، التقى سلام في الرياض رئيسي فنزويلا نيكولا مادورو والاكوادور رافاييل كوريا.

 

 

November 11, 2015 01:49 PM