IMLebanon

معلومات امنية خطيرة والوضع الامني “استثنائي”!

security-meeting

أكّد مصدر أمني رفيع شارك في الاجتماع الوزاري – الأمني – القضائي الذي ترأسه الرئيس تمام سلام لـصحيفة ”اللواء” انه اتُفق بنتيجة الاجتماع على تنشيط التنسيق بين الأجهزة الأمنية، على الرغم من ان التنسيق والتعاون بين هذه الأجهزة في أعلى درجاته، وذكّر بما كشفته هذه الاجهزة من شبكات ارهابية في المدة الاخيرة، كاشفا عن معلومات امنية خطيرة توفرت لدى الاجهزة  حول امكانية قيام مجموعات ارهابية بتفجيرات خصوصا خلال الاشهر الثمانية الماضية.

ورفض المصدر القول في برج البراجنة ان الذي حصل هو بسبب تقصير الاجهزة الامنية، مشيرا الى ان هذه الاجهزة مستنفرة بشكل تام وستبقى كذلك  لتفويت الفرص امام المصطادين في الماء العكر خصوصا ان الوضع الامني هو استثنائي في هذه المرحلة والعمل على وجوب ابعاد لبنان قدر المستطاع عما يدور من حوله.

وحول ما حكي عن ان فرضية وجود انتحاري ثالث غير دقيقة، دعا المصدر الامني الى انتظار التحقيقات التي تستكمل وعندها تظهر كل الحقائق، كذلك بالنسبة لربط البعض ما حصل في برج البراجنة بتوقيف احد الاشخاص في طرابلس.

واعلن مصدر معني لـ”للواء” جهوزية الهيئة العليا للقيام بما يلزم بالنسبة للمسح في برج البراجنة، واشار المصدر الى ان امين عام الهيئة اللواء الركن محمد خير يقوم بكل ما يلزم بناء على تعليمات تلقاها من الرئيس سلام.

وأكّد مصدر نيابي أن من شأن إعلان ان القتيلين الانتحاريين الفلسطينيين ليسا من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان التخفيف من أي احتقان يمكن ان يكون قد نشأ بعد الكشف عن هوية المفجرين الثلاثة، سواء في ما يتعلق بمخيم برج البراجنة أو النازحين السوريين إلى لبنان.