IMLebanon

أبو فاعور: فرنجية هو الفرصة المتاحة اليوم

wael-abou-faour

أكد وزير الصحة وائل أبو فاعور، أن التسوية المطورحة في ملف الرئاسة هي تسوية أفضل الممكن وأفضل المتاح، واذا كانت لا ترضي كل الاطراف السياسية وكل المصالح السياسية او كل الامزجة السياسية فهي بالحد الادنى ربما تكرس ميزانا جديدا في البلاد من التمثيل السياسي العادل لكل القوى السياسية.

وقال أبو فاعور من عين التينة بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري، موفدا من النائب وليد جنبلاط: “اما التصرف بمنطق انا ومن بعدي الطوفان فأعتقد أنه بات يقود البلاد الى منزلقات خطيرة وخطيرة جدا”.

واعتبر أن النائب سليمان فرنجية لا يحتاج الى التوقيع او الاعتراف بمسيحيته ومارونيته، وهو واحد من المرشحين الاربعة الاقوياء الذين قيل عنهم اقوياء وتم الاتفاق عليهم في بكركي، وبالتالي هذا امر يجب ان يخلق مناخا مسيحيا ايجابيا.

وأضاف وزير الصحة: “عندما كنا نطرح مرشحين آخرين كان يقال لماذا تهربون من الاقطاب الذين التقوا في بكركي؟ اليوم هناك طرح لاحد الاقطاب وهو يمثل تحالفا سياسيا مقابل تسوية في الحكومة وفي اجراء الاستحقاقات الاخرى تعيد انتاج التوازن في البلاد. لا احد يطرح فرنجية او الفوضى، ولكن هذه الفرصة هي الفرصة المتاحة والموجودة اليوم، وهي افضل الممكن، فلماذا لا نقبل عليها وتحصل كل القوى السياسية على كل الضمانات السياسية التي تريدها”.

 

December 2, 2015 04:36 PM