IMLebanon

نظريان: لإقرار مرسومي النفط العالقين في مجلس الوزراء

arthur-nazarian
تم اليوم التسليم والتسلم في وزارة الطاقة والمياه، في رئاسة مجلس إدارة هيئة إدارة قطاع البترول بين الرئيس المنتهية ولايته كابي دعبول ووسام الذهبي عضو مجلس إدارة الهيئة، برعاية وحضور الوزير أرتيور نظريان.

اشارة، الى ان الذهبي يتولى رئاسة مجلس إدارة الهيئة لمدة سنة واحدة وذلك عملا بمبدأ المداورة المنصوص عليه في مرسوم تعيين أعضاء مجلس إدارة الهيئة.

بدوره، هنأ الوزير نظريان الذهبي، وتمنى له النجاح في مهمته الجديدة. ودعا الحكومة الى “إقرار المرسومين العالقين على طاولة مجلس الوزراء لاستكمال دورة التراخيص الأولى في المياه البحرية اللبنانية، ومسودة القانون الضريبي المتعلق بالأنشطة البترولية، وقطع الطريق على العدو الإسرائيلي الذي باتت أنشطته البترولية جنوب المياه الاقتصادية الخالصة اللبنانية في فلسطين المحتلة تشكل خطرا داهما على الموارد البترولية اللبنانية على الحدود مع فلسطين المحتلة”.

دعبول
من جهته، شكر الرئيس المنتهية ولايته كابي دعبول وزير الطاقة والمياه على “الجهود التي بذلها مع هيئة إدارة قطاع البترول وعلى التعاون المثمر مع الهيئة”.

الذهبي
ومن ثم كانت كلمة لوسام الذهبي، معلنا “أنه سيبذل قصارى جهده خلال ولايته من أجل العمل على استكمال دورة التراخيص الأولى”، داعيا الى “إقرار المرسومين من قبل مجلس الوزراء، ومسودة القانون الضريبي المتعلق بالأنشطة البترولية، وكذلك العمل على إكمال ورشة هيكلة الهيئة لكي تكون على طراز الهيئات البترولية في الدول المتطورة”.