IMLebanon

قزي: عمل النازحين السوريين رهن حاجة السوق اللبنانية

 

sejaan-azzi-new

استقبل وزير العمل سجعان قزي السفير البريطاني هيوغو شورتر يرافقه وفد من صندوق التنمية الدولية برئاسة الخبير الاقتصادي ستيفان ديركون، وجرى البحث في ما يمكن ان يقدمه الصندوق وبريطانيا للبنان في مجال التنمية المرتبط بوضع النازحين السوريين.

بعد اللقاء اشار قزي الى “ان الوفد اثار وضع النازحين السوريين ومدى استعداد لبنان واستيعاب يد عاملة، وكان جوابي واضح انه بحسب الاتفاق مع الامم المتحدة والمفوضية العليا للنازحين السوريين في لبنان أن النازحين السورين لا يعملون لانهم يتلقون مساعدات من الامم المتحدة والدول المانحة”.

واكد “ان لبنان بحاجة دائما الى يد عاملة سورية، ونحن على استعداد للتعاون مع البريطانيين وغيرهم لتنظيم اليد العاملة السورية في اطار حاجة سوق العمل اللبنانية لان المنافسة السورية بلغت اعلى مستوى، ان على صعيد ارباب العمل اوالعمال”.

وعما اذا تطرق البحث مع السفير البريطاني الى الشأن الرئاسي قال الوزير قزي:”ان بريطانيا تتمنى على القوى السياسية في لبنان الا تضيع فرصة لانتخاب رئيس للجمهورية. ولكن بالتأكيد بريطانيا لا تختار اسماء ولا نحن نقبل بأن تختار اي دولة اسما لنا، علما ان الاسماء التي يتم تداولها وهي ثلاثة او اربعة، تستحق التقدير”.

ثم استقبل قزي، في حضور مستشاره موسى فغالي، وفدا من محامي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عرض عليه الظروف التي يعملون فيها.