IMLebanon

السفير الياباني: سندعم أيّ مرشح يحصد الغالبية

 

????????????????????????????????????

 

يُبدي السفير الياباني في لبنان سييتشي أوتسوكا أمله في أن تنجح التسوية المطروحة، وأن يُنتخَب رئيس للبنان بعدما ملَّ المجتمع الدولي الانتظار، مُتوقّعاً أن يحصل النائب سليمان فرنجية على دعم الأسرة الدولية، في حال لم تتعثّر فرَص فوزه.

ويقول أوتسوكا في تصريح لصحيفة “الجمهورية”: «أنا أرى فرنجية مرشحاً جيداً، فإذا دعمت الغالبية البرلمانية انتخابه، من دون شكّ سوف تدعم اليابان والأسرة الدولية ذلك».

وينوّه أوتسوكا بالعلاقات الممتازة التي تربط اليابان بلبنان، والتي يسودها التعاون على أكثر من صعيد. ويقول: «نسعى دوماً إلى تطوير هذا التعاون لما فيه خدمة شعبَينا، وخصوصاً في التكنولوجيا والمعلومات، وكلّ ما سيُسهم في توفير التقدّم لشعوبنا».

ويشير إلى أنّ اليابان تتمتّع بعلاقات تعاون واحترام مع مختلف دول العالم، وهي تُحارب الإرهاب أينما وُجد وبكل أشكاله، وتسعى الى السلام ونشر قيَم التعاون بين مختلف الشعوب، وتعمل دوماً من أجل تطوّر علاقاتها مع دول المنطقة، وتركيز دعمها للمجتمعات المضيفة التي أُجبرت على استضافة اللاجئين من دول أجنبية.

ويذكّر أوتسوكا بدعم حكومة اليابان ودوَل الاتحاد الأوروبي للبنان خصوصاً، ولا سيّما في مجال مراقبة الحدود بالتعاون مع الأمن العام ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدّرات والجريمة، مُجدّداً دعمَ بلاده للحكومة اللبنانية في مواجهة تهديدات تنظيم «داعش» المتطرّف.

وإذ يُبدي استغرابَه من قتلِ الشباب المتعلمين الناسَ الأبرياء من دون تردّد، يَلفت أوتسوكا إلى أنّ الحكومة اليابانية أطلقَت هذا الاسبوع وحدة ديبلوماسية جديدة مكلَّفة بجَمع وتحليل المعلومات المتعلّقة بالإرهاب الدولي، بعد تعرّض مواطنيها لهجمات في الخارج، واعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني الماضي.