IMLebanon

سلامة: هدفنا للعام 2016 إنجاح منصة التداول إلكترونية

riad-salame-new
رأى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، خلال مؤتمر “BDL ACCELERATE 2015″في الفوروم دو بيروت، اليوم الخميس، ان إطلاق منصة تداول إلكترونية لإدراج الشركات الناشئة والصناديق ولتمكين الشركات الناجحة من طرح أسهمها، سيشكل “وسيلة تداول قانونية وشفافة للمؤسسات المالية المحلية والأجنبية على حد سواء”، لافتاً النظر الى ان النجاح في اطلاق المنصة، التي يشارك فيها “المهنيون والمصارف والمؤسسات المالية ومؤسسات الوساطة والمكاتب العائلية المختصة بإدارة الثروات الخاصة”، هو “هدفنا لعام 2016”.
من جهة أخرى، أكد سلامة ان “التعميم رقم 331 (الذي يشجّع المصارف على الاستثمار في شركات اقتصاد المعرفة) خلق تعاوناً وثيقاً بين القطاع المالي وقطاع المعرفة الرقمية. والنجاح الذي حققناه في تطبيق هذا التعميم يدفعنا إلى مواصلة تقديم الدعم المالي على المدى الطويل لهذا القطاع الناشىء”.
وفي الاطار نفسه، أضاف سلامة ان “هيئة الأسواق المالية، ستهتم بالترخيص للشركات التي تريد القيام بعملية إدراج وللمشاركين الراغبين بالتداول”، موضحاً ان “هدفنا الحقيقي هو تأمين السيولة التي من شأنها أن تخدم قطاعات كثيرة، على الأخص قطاع الشركات الناشئة”. ولهذا الغرض، بحسب سلامة، “اعتمدنا عدة مقاربات، منها دعم اقتصاد المعرفة. كما بذلنا جهوداً في قطاعات أخرى، ولا سيما بخصوص المشاريع الصديقة للبيئة. ودعمنا القوانين والانظمة المالية التي سمحت بإبقاء لبنان منخرطا في العولمة المالية، وسعينا دوما لحماية سمعتنا ونزاهتنا”.