IMLebanon

ماذا تغيّر بعد زيارة “المستقبل” لمعراب؟

geagea

اعلنت مصادر مطّلعة لصحيفة ”الجمهورية” انّ زيارة مدير مكتب الرئيس سعد الحريري نادر الحريري ومستشاره الإعلامي هاني حمّود لرئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع في معراب كانت مقرّرة منذ نهاية الأسبوع الماضي، وإنّ الاتصالين اللذين أجراهما الحريري بجعجع وردَّ الأخير باتصال مماثل السبت الماضي انتهيَا إلى هذا اللقاء، لكنْ من دون أن يغيّر شيئاً في مواقف الطرفين، فلكلّ منهما رؤية مختلفة للملف الرئاسي في ظلّ إصرار الحريري على المضيّ في مشروع تسمية سليمان فرنجية للرئاسة.

وفي وقتٍ رفضَت فيه مصادر “القوات” الدخول في تفاصيل ما جرى في اللقاء، أصرّت على القول لـ”الجمهورية” إنّه كان لقاءً إيجابياً وضرورياً لا أكثر ولا أقلّ.

ونفَت المصادر أن يكون قد تخلّل اللقاء أيّ اتصال هاتفي بالحريري، كما تردّد في بعض الأوساط السياسية والحزبية. وأشارت، ردّاً على سؤال، إلى أنّه ليس هناك أيّ تحرّك باتجاه الرابية في القريب العاجل.

وبعيداً من المعلومات الرسمية، كشفت “الجمهورية” أنّ اللقاء تخلّله عرض للتطورات من مختلف جوانبها، ولا سيّما الطرح الذي تقدّمَ به موفدا الحريري عن نتائج زيارتهما السبت الماضي الى بنشعي وما آلت إليه الاتصالات في الايام الاخيرة نتيجة حركة الموفدين في كلّ الاتجاهات، سواءٌ باتجاه الرابية وبكفيا ومعراب وبنشعي.