IMLebanon

“إتش بي” تكشف عن أرق وأخف كمبيوتر دفتري

hp-logo

 

أطلقت شركة “إتش بي” الكمبيوتر الدفتري ” HP EliteBook Folio”، الذي وصفته بأنه أرق وأخف جهاز كمبيوتر دفتري تطرحه “إتش بي” على الإطلاق.

ويتميز الجهاز بسماكة أقل بنسبة 21%، وهو أخف وزناً بواقع 15% من الكمبيوتر “HP EliteBook 1200” ما يجعله الكمبيوتر الدفتري الأكثر انسيابية لرجال الأعمال، فسماكته تبلغ 12.4 ميليمتراً فقط، أي أقل من بطاريات AA، ووزنه أقل من كيلوجرام واحد.

ويأتي الكمبيوتر بشاشة قياس 12.5 بوصة، ويتميز بهيكل من الألمنيوم المقصوص، وفقًا لإتش بي، بدقة شديدة للحصول على جهاز رفيع للغاية، وهو يتمتع بالقوة والمتانة في الوقت ذاته.

وكما هو الحال في جميع أجهزة Elite، أكدت الشركة أن جهاز مصمم ليجتاز اختبارات التحمل MIL-STD، إذ خضع لما مجموعه 120,000 ساعة من اختبارات إتش بي الصارمة.

ويمتاز الكمبيوتر بأنه يمتلك مفصل بيانو يمكن أن يفتح حتى 180 درجة، ليسمح بوصول الشاشة إلى شكل مسطح تماماً، ويمنح المستخدمين مرونة كاملة والقدرة على التعاون مع الآخرين من حولهم بكل سهولة ووضوح.

كما ترافق الجهاز، الذي تتوفر شاشته بدقة UHD 4K، لوحة المفاتيح HP Premium ولوحة النقر التي تعمل بتقنيات اللمس، بالإضافة إلى منفذي USB Type-C ومنفذ Thunderbolt 3.

ويضم الجهاز، الذي يعمل بنظام التشغيل “ويندوز 10 برو”، الجيل السادس من معالج “إنتل كور إم في برو”، إلى جانب بطارية تدوم حتى 10 ساعات.

ومن المتوقع طرح الكمبيوتر في الشرق الأوسط اعتباراً من شهر نيسان المقبل وبسعر يبدأ من 1100 دولار أميركي.