IMLebanon

الجندي في الجيش اللبناني ناصر ناصر.. خطف أم انشق؟

lebanese-army

 

منذ نحو شهر ونصف، اختفى الجندي في الجيش اللبناني مصطفى ناصر ناصر بعدما ترك مركز خدمته مع اللواء الثامن في عرسال ولم يصل الى منزل أهله القائم في قرية بيت حاويك بالضنية.

الرواية العسكرية تفيد بأن ناصر وهو من مواليد 1995 بعث برسالة هاتفية لوالده المتقاعد من الجيش معتذراً منه فيها على قراره، ومبلّغاً اياه بأنه اختار طريقه والتحق بتنظيم “جبهة النصرة”. وعندما حاول الوالد اقناعه عبر الرسائل ايضاً بالعودة عن قراره، أقفل ناصر هاتفه الخلوي.

فيما أكدت عائلة الجندي مصطفى ناصر في بيان أنها لا تزال تعتبر ابنها مصطفى مخطوفاً، وانها زوّدت قيادة الجيش بكل المعلومات والرسائل التي وصلتها عنه، مشددة على وقوفها عن قناعةً وثقة وبكل صدقٍ وإخلاص إلى جانب الجيش اللبناني الحامل الوحيد للبندقية الشرعية التي تحمي الوطن.

ورأت العائلة أن ما تناولته وسائل الإعلام من معلومات مغلوطة وغالبيتها ملفّق بشأن ابنها الجندي وأهله المدنيين من شأنها النيل من سُمعة عائلته وأهل البلدة التي تدين بالولاء للجيش اللبناني، موضحة انه سيكون لها بيان إزاء ابنها فور صدور بيان عن قيادة الجيش يوضّح حقيقة ما جرى.

وأكدت اوساط العائلة للـ”LBCI”، عن اتصالٍ تلقته من رقم غير لبناني ادّعى صاحبه انه الجندي وأنه مخطوف، الا أن مصادر في الأمن العام أكدت توقيف ع. ناصر ليتبيّن أنه مشغل الجندي الفار، وهو ابن بلدته وقريبه وعلى علاقة بـ”جبهة النصرة” منذ أن زار سوريا وخضع لدورات تدريبية معها.