IMLebanon

بروتوكول تعاون وهبة إنشاء خزان للمياه بين بلدية حياطة وCDDG

 

cddg-hayata

نظمت بلدية حياطة حفل توقيع “بروتوكول تعاون وقبول هبة” مشروع انشاء خزان للمياه مع مضخة لجر المياه الى مختلف أطراف البلدة، بالتعاون والتنسيق مع حزب “القوات اللبنانية”. هذا المشروع ممول من FRANSABANK وتشرف عليه تقنيا جمعية مركز التنمية والديمقراطية والحوكمة CDDG.

حضر الحفل رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعحع ممثلا بعضو المجلس المركزي لحزب “القوات اللبنانية” شوقي الدكاش، رئيس جمعية مركز التنمية والديمقراطية والحوكمة (CDDG) وسام راجي ورئيس بلدية حياطة جوزف عازار.

وكانت كلمة لعازار شكر فيها جمعية CDDG على “لفتتها المميزة تجاه البلدة التي كانت طي النسيان من قبل الدولة”، مشيدا “بالبلدة وبمعالمها الطبيعية”. كما شكر “الدكتور جعجع للجهود التنموية التي يبذلها”.
بدوره، أكد راجي أن “بروتوكول التعاون سيؤدي في المستقبل القريب إلى تنفيذ مشروع امدادات الري الذي لطالما اعتبر من المشاريع الضرورية للمنطقة، وسيكون المدخل لسد حاجات البلدة”.

وتحدث عن “المشاريع التي نفذتها CDDG والتي تعنى بإدارة المياه والجهود التي تصب لتأمين حاجات البلدات والقرى من أجل بناء مجتمع أفضل”. وقال: “لقد قمنا كمركز وكحزب القوات اللبنانية بما يلزم واستطعنا تأمين التمويل اللازم من فرنسابنك لتنفيذ هذا المشروع”.

وفي الختام، شكر راجي “رئيس بلدية حياطة جان عازار وكل أعضاء البلدية وكل من سعى جاهدا لدراسة وتأمين التمويل وتنفيذ هكذا مشروع”. كما شكر “المتابعة الحثيثة من الأستاذ شوقي الدكاش وفريق عمل القوات اللبنانية في كسروان وعلى رأسهم منسق منطقة كسروان الدكتور جوزيف خليل”.