IMLebanon

“المستقبل”: جعجع “اذكى” من تبنّي عون

futur-movement

استبعدت مصادر نيابية في “تيار المستقبل” ان يُقدم رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع على خطوة تبنّي ترشيح العماد ميشال عون لانه “اذكى” من اتّخاذ خطوة مماثلة”. لكنها اعتبرت لـ”المركزية” في الوقت نفسه انه “اذا تبنّى جعجع ترشيح عون فهذا انقلاب سياسي كبير جداً يؤمّن تسليم البلد الى “حزب الله” حليف عون، لافتاً الى ان “الخطر على لبنان اليوم ليس من النظام السوري (حليف فرنجية) انما من “حزب الله حليف عون”.

ونفت المصادر المعلومات التي تحدّثت عن ان نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان ابلغ قوى “14 آذار” في اجتماعها الذي عقدته امس السير بترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية”، موضحة ان الموضوع حضر على طاولة البحث الى جانب مواضيع اخرى منها قانون الانتخاب والحوارات القائمة “الثنائي” و”الشامل”، اذ عبّر كل فريق عن رأيه من خطوة تبنّي ترشيح عون من قبل “القوات”.

واعتبرت المصادر ان “في حال سارت “القوات” بخيار عون، فان ذلك قد يكون له توجهان: اما تكتيكي، وهذا مُسيئ لـ “14 آذار” لانها دائماً “تبدّي” التكتيك على الاستراتجيا، واما يُنتخب عون فعلاً للرئاسة، وفي هذه الحال اوّل من “سيتأذى” هو جعجع و”القوات””. واوضحت ان “فكرة طرح الحريري قائمة على انتخاب رئيس للجمهورية ضمن منطق “تسووي”.