IMLebanon

نقولا: خلافنا مع “القوات” على دعم المقاومة مرحلي

nabil-nicolas

إعتبر عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب نبيل نقولا أنّ “العماد ميشال عون لا عداء له مع أيّ دولة وهذا أمر مهم ويجب أن يتحلى به رئيس الجمهورية”، مستبعداً ان “يكون حزب “الكتائب” ضدّ ترشيح رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع لعون”.

نقولا، وفي حديث لقناة “OTV”، رفض إعتبار “ترشيح جعجع لعون ردة فعل على لقاء رئيس تيار “المستقبل” النائب سعد الحريري برئيس تيار “المردة” النائب سليمان فرنجية”، لافتاً الى أنّ “فرنجية يؤيد ترشيح عون في حال كانت حظوظ الاخير أكبر من حظوظ فرنجية”. وشدّد على انّ “العلاقة مع “المردة” متينة ولن تتأثر بملف الرئاسة”.

ولفت الى أنّ “التيار “الوطني الحر” و”القوات اللبنانية” متفقان على الامور الاساسية كرفض وجود جيش غريب على ارضه، حماية سيادة الوطن، لبنان بلد نهائي لجميع ابنائه، الحفاظ على الشراكة الوطنية”، موضحاً انّ “الخلاف على دعم المقاومة هو أمر تكتيكي ومرحلي داخلي”.

وقال نقولا: “انّنا مع ايّ حوار يضبط الامن، لانّه من مصلحة لبنان حماية السلم الاهلي والداخلي في ظل النيران المشتعلة في المنطقة من حولنا”.

وأوضح أنّ “عون يتغيب عن جلسات الحوار الوطني لاسباب أمنية أكثر منها لأسباب أخرى”، لافتاً الى أنّ “موقف وزير الخارجية جبران باسيل في اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة، حمى لبنان من أيّ مشكلة داخلية، لانّه نابع من مصلحة لبنانية، وليس لدينا مصلحة اليوم الدخول في تشنجات خارجية”.

January 11, 2016 03:21 PM