IMLebanon

روسيا: ضرباتنا الجوية ألحقت ضرراً بالغاً بالإرهابيين في سوريا

russian-flag-moscow

أعلن رئيس مديرية العمليات العامة في الأركان الروسية الجنرال سيرغي رودسكوي، اليوم الاثنين، أنّ “الإرهابيين في سوريا يفقدون مقاتلين ومعدات بفضل الضربات الجوية التي تنفذها القوات الجوية الروسية”.

وأضاف الجنرال رودسكوي في تصريحات نقلتها وكالة أنباء “إنترفاكس” الروسية، أنّ “الضربات الجوية التي نفذتها طائرات سلاح الجو الروسي ألحقت خسائر كبيرة بالنسبة الى الجماعات الإرهابية وفقدان للمعدات”، مشيراً إلى أنّ “هذا يمكن الجيش السوري وقوات المعارضة الوطنية من مواصلة العمليات الهجومية رغم الظروف الجوية الصعبة التي تتضمن السيول وانخفاض درجة الحرارة”.

الى ذلك، نفت روسيا اليوم قصف المدنيين في سوريا بعد اتهامها بشن غارة جوية على مدرسة في محافظة حلب وتوجيه باريس نداء من اجل “وقف الغارات الجوية الروسية والسورية ضدّ مدنيين.

ورداً على دعوة وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الى وقف عمليات القصف الروسية على المدنيين، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا إنّ “روسيا لا تقوم بعمليات ضد المدنيين”.

ومنذ بداية السنة، اغار الطيران الروسي على 1097 هدفاً “ارهابياً” في محافظات حلب وادلب واللاذقية وحماة وحمص ودرعا ودير الزور والرقة وفي منطقة العاصمة دمشق، كما تقول رئاسة الاركان الروسية.