IMLebanon

النيابة الاسرائيلية طلبت السجن المؤبد لشابين قتلا فتى فلسطينيا حرقا

mohamad-khdeir

 

طالبت النيابة الاسرائيلية، بالسجن المؤبد لقاصرين اسرائيليين قتلا فتى فلسطينيا حرقا عام 2014.

وقضى محمد ابو خضير البالغ من العمر 16 عاما من حي شعفاط في القدس الشرقية المحتلة في الثاني من تموز 2014 بعدما خطفه ثلاثة اسرائيليين واحرقوه حيا في غابة في القدس الشرقية.

وعقدت جلسة اليوم في القدس للنظر في الحكم على القاصرين.

وكانت المحكمة اعلنت في تشرين الثاني ادانة اسرائيليين اثنين قاصرين بقتل الفتى الفلسطيني وقررت اعطاء فسحة من الوقت لتحديد الحالة العقلية للمتهم الثالث يوسف حاييم بن ديفيد الراشد الوحيد ضمن المجموعة القاتلة عند حصول الوقائع والذي قاد الهجوم على ابو خضير الا ان محاميه اكدوا انه “يعاني مرضا عقليا ولم يكن مسؤولا عن افعاله في حينه”.

وفي 30 من تشرين الثاني الماضي، دانت المحكمة الاسرائيليين بخطف ابو خضير وقتله.

ولم تكشف أي معلومات عن القاصرين الاثنين عدا عن ان الاول من مواليد 4 آب 1997 وهو تلميذ مدرسة دينية، والاخر من مواليد 20 تشرين الثاني 1997.

واليوم، صعد والد ابو خضير، حسين الى منصة الشهود وتحدث باللغة العربية في المحكمة، وقال امام القضاة الثلاثة: “نعيش في كابوس.أصحو في الليل على صراخ زوجتي. لم نعد نتحمل”.

وطأطأ المتهمان اليهوديان رأسيهما عندما بدأت والدة محمد ابو خضير بالحديث، ولم تتوقف عن البكاء أثناء شهادتها، سائلة: “ماذا فعل لكم محمد؟ لم أنم منذ عام ونصف عام. ابني محمد من جيلكم لماذا فعلتم ذلك بابني”؟

وتابعت: “اعرف ان ابني لن يعود لكنني اريد ان يعاقبوا ليصبحوا عبرة وحتى لا يحدث هذا لأي أم أخرى”.