IMLebanon

كيروز: إخلاء سبيل سماحة أعاد وحدة 14 آذار

elie-keyrouz

علق عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب ايلي كيروز على قرار إخلاء سبيل الوزير السابق ميشال سماحة، فإعتبر أنّ “التدبير القاضي باخلاء سبيل الوزير السابق ميشال سماحة سينتج التداعيات السلبية نفسها التي أدّى إليها الحكم الصادر عن المحكمة العسكرية الدائمة. وتالياً فإنّ هذا القرار يشكل صدمة نفسية ومعنوية لشرائح كبيرة من المواطنين اللبنانيين، ويشكل، في الوقت عينه، ضربة قوية للقضاء والقانون والعدالة في لبنان”.

كيروز، وفي حديث للوكالة “المركزية”، وعن موقف 14 آذار الموحد ازاء القرار، في ظل تنامي المخاوف على وحدتها على وقع التطورات السياسية الأخيرة، أشار إلى أنّ “هذا القرار أعاد وحدة 14 آذار إلى الواجهة. واليوم تعد المنظمات الشبابية فيها تجمعا أمام منزل سماحة في الأشرفية، وردة الفعل السياسية تحتاج إلى التشاور والنقاش بين كل قوى 14 آذار”.

وذكّر بأنّ “منذ نيسان 2013، قدمنا اقتراح قانون لإلغاء القضاء العسكري، ولم يتحرك هذا الاقتراح حتى اليوم. ففي النهاية، نحن نطالب بتعديل قانون القضاء العسكري من حيث حصر اختصاصه بالجرائم العسكرية، كما نصّ القانون رقم 24/62، من جهة، ومن جهة أخرى، نريد إلغاء أيّ امتداد لهذا الاختصاص إلى المواطنين المدنيين، وهو ما سيفعل فعله على المدى الطويل بالنسبة إلى ما يجري اليوم”.

وختم كيروز مشدّداً على أنّنا “مستمرون في نضالنا لمواجهة الارهاب المتعدد الوجوه الذي نعاني منه”.