IMLebanon

“الزيارة العونية” لبنشعي غير محسومة!

sleiman-frangieh+ibrahim-kenaan

رأت “الوكالة المركزية” ان وهج ما بات يعرف بـ”ترشيح معراب”، لم يحجب الضوء عن التسوية الرئاسية بالنائب سليمان فرنجية. فبعدما أكد رئيس “تيار المردة” من بكركي استمراره في السباق الرئاسي، برزت أنباء عن أنه يزور روما غدا للقاء عميد مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري معلومات سارع زعيم بنشعي إلى نفيها، قائلا: ان التداول بموضوع زيارتي حاليا الى الفاتيكان غير صحيح.

وعلى رغم هذا النفي، أكد عضو “كتلة المردة” النائب سليم كرم لـ”المركزية” أن “زيارة روما أرجئت، فالوزير فرنجية منشغل اليوم بوفاة في المنطقة”.

وفي ما يتعلق بالكلام الكثير عن أن ترشيح معراب ضرب فريقي 8 و14 آذار على حد سواء، اعتبر كرم أن “مبادرة الدكتور سمير جعجع ليست ضربة لـ14 آذار ولا لـ8 آذار. أعتقد أن ما يجري اليوم هو دعوة الجميع إلى الحضور إلى مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية”.

وعما إذا كانت جلسة 8 شباط ستشهد انتخابات رئاسية فعلا، أشار إلى أن “كل شخص سيعد نقاطه، من دون أن ننسى المقاطعين والدول التي تعتبر أن الوقت الراهن غير مناسب لانتخاب الرئيس بانتظار حلول المنطقة”.

وعن العلاقة على خط الرابية- بنشعي على وقع المستجدات الرئاسية الأخيرة، لفت إلى أن “من منطلق ديموقراطي، يفترض ألا “يحزن” أي من الفريقين. ثم إنهما من 8 آذار، واليوم يقول لهم الآخرون: “نحن ننتخب واحدا منكم”. لذلك، لا يفترض أن يحزن أي منهما أيا كان الفائز، وهنا على حزب الله أن يلعب دورا”.

وعما يحكى عن زيارة عونية قريبة إلى بنشعي، اوضح كرم إلى أن “لا شيء محسوما حتى الآن”.

وبشأن مصير مبادرة الرئيس سعد الحريري الداعمة لترشيح فرنجية، لفت إلى أن “نواب المستقبل لا يزالون يعتبرون أنها لا تزال قائمة، لكننا لا نعرف ما قد يحصل في اللحظات الأخيرة”.

وختم متمنيا “أن ينتخب رئيس جمهورية ليرتاح البلد، لأنه بات مهددا بالخراب”.