IMLebanon

نقابة أصحاب الفنادق تقرر زيـارة سـلام وفرعون

PierreAchkarHotels
قرر مجلس نقابة أصحاب الفنادق زيارة كل من رئيس الحكومة تمام سلام ووزير السياحة ميشال فرعون “لعرض المشكلات وشؤون القطاع الفندقي”.

وعقد مجلس النقابة اجتماعه الأول بعد انتخابه برئاسة بيار الأشقر، وتم البحث في جدول الأعمال المتضمن خطة عمل المجلس الجديد ورؤيته المستقبلية لواقع القطاع الفندقي.

وفي بيان صادر بعد الإجتماع، قيّم المجلس الوضع الفندقي الراهن في ظل الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد والتي تؤثر سلباً على النشاط الفندقي في المناطق كافة، الأمر الذي ساهم في تدني نسبة التشغيل وتفاوتها بين منطقة وأخرى.

أضاف: وفي ضوء المعطيات، بدأ المجلس مناقشة برنامج عمل المرحلة المقبلة وفق روزنامة عمل يتم وضعها تأخذ في الإعتبار الظروف المحيطة بالقطاع السياحي برمّته، لا سيما في القطاع الفندقي.

كذلك قرر المجلس تشكيل لجان متخصصة تضم إضافة إلى أعضاء المجلس، أصحاب مؤسسات فندقية ذوي خبرات وكفاءات مهنية عالية لوضع الخطط والمشاريع المناسبة لتفعيل وتنشيط القطاع الفندقي. وأبرز هذه اللجان: لجنة العلاقات مع السفارات، لجنة العلاقات الخارجية، لجنة التواصل الاجتماعي، لجنة الإحصاءات.

واطلع المجلس على تقرير أمين السرّ العام وديع كنعان المؤلف من 42 بنداً، ويتناول مواضيع عدة أبرزها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وتحديد سعر خاص بالتيار الكهربائي للمؤسسات الفندقية، المشاركة في المعارض والمؤتمرات السياحية الدولية، وأخذ المجلس علماً بمضمون هذا التقرير على أن يتم متابعة البحث فيه لاحقاً.

وختم البيان: قرر زيارة كل من رئيس الحكومة تمام سلام، ووزير السياحة ميشال فرعون لعرض المشكلات وشؤون القطاع الفندقي.