IMLebanon

طائرة تفقد عجلتين في الجو!

BA1

 

ذكرت صحيفة “الاندبندنت” الريطانية أن طيارًا بالخطوط الجوية البريطانية استطاع الهبوط بذكاء بعد فقدان الطائرة عجلاتها جوا.

وأوضحت الصحيفة أنه تم الإشادة بالطيار البريطاني حيث قام بهبوط اضطراري في مطار “هيثرو” بعد أن فقدت طائرته اثنين من عجلاتها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطائرة “بي.ايه 295” والتي كان من المقرر أن تقلع من مطار “هيثرو” إلى”شيكاغو”، قد حوّلت مسارها بسبب “مشكلة تقنية”.

واعتُبر الطيار بطلاً بعد إجرائه هبوط إضراري بنجاح في مطار”هيثرو”، وقام الركاب بالثناء على الطيار.

الى ذلك، قال مارتن روبنسون وهو أحد ركاب الطائرة: “بعد الهبوط الاضطراري سُمح للركاب بمغادرة الطائرة في تنظيم معين من أجل الحفاظ على توازن الطائرة”، مضيفاً لصحيفة “ديلي ستار”: “كان الطيار رائعًا جدًا وهادئًا بحيث كان الهبوط هادئًا، ونحن نجلس حالياً على المدرّج في انتظار أن يتم سحب الطائرة، وكانت خدمات الطوارئ على أهبة الاستعداد”.

وقال بن دي بير الذي كان أيضاً على متن الطائرة :”على الرغم من الخوف فقد كان الهبوط هو الأكثر سلاسة في كل الرحلات التي قمت بها”.

وعلّقت موريل غراي التي كان زوجها على متن الطائرة على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي قائلة: ” قبلات وأحضان لطيار الخطوط الجوية البريطانية الذي هبط بالطائرة بشكل مثالي” كما أوضحت أن زوجها قد قال لها إن الطيار كان بمنتهى الذكاء.

يُذكر ان مدرّج مطار”هيثرو” تم إغلاقه لفترة زمنية قصيرة مما تسبب في تأخير بعض الرحلات، واستطاع الركاب استقلال طائرة أخرى إلى “شيكاغو” بعد ساعات قليلة من الهبوط الاضطراري.