IMLebanon

فتفت: متمسكون بإنتخاب الرئيس لا تعيينه

ahmad-fatfat-new

لفت عضو “كتلة المستقبل” النائب أحمد فتفت، في حديث للوكالة “المركزية”، إلى أنّه “كما حصل لقاء بين الرئيس سعد الحريري والنائب سامي الجميّل في بيت الكتائب، حصل لقاء في معراب”، مضيفاً: “نحن نلتقي مع جميع حلفائنا، وهو منسق ومبرمج سابقاً، ولا صحة للكلام عن أنّ السفير السعودي طلب من الرئيس الحريري لقاء الدكتور سمير جعجع في معراب”.

وشدّد على أنّ “الكلام الذي صدر أمس يعبر عن طبيعة العلاقة مع القوات. وما حصل على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي سخيف. ذلك أنّ البعض انفعل وأظهر أنّه سطحي، وأنا آسف لأن بينهم أناساً نكن لهم احتراماً كبيراً، والبعض الآخر حاول الاصطياد في الماء العكر”.

وعن العلاقة بين الحريري ووزير العدل أشرف ريفي بعدما حصل في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة، أكد فتفت أنّ “علاقتنا مع الوزير ريفي جيدة وقد زار أمس الرئيس الحريري في بيت الوسط، وحضر احتفال البيال ورحب به الرئيس سعد الحريري. هذه كلها مؤشرات إلى العلاقة الطيبة معه”.

وعن خطاب السيد حسن نصرالله المنتظر مساء اليوم، قال: “أتوقع أن يكرّر نصرالله الكلام نفسه في ما يتعلق بالملف الرئاسي: إما انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية أو لا رئيس. ومن الواضح أنهم يريدون “تعيين” رئيس الجمهورية، وأن هناك قراراً لدى “حزب الله” بأن “يعين رئيس الجمهورية العتيد”، مشدّداً على أننا “متمسكون بانتخاب الرئيس لا تعيينه”.

وعما يحكى عن أنّ 14 آذار تتجه إلى الضغط على الوزير سليمان فرنجية للانسحاب لصالح العماد عون، أكد فتفت أنّ هذا الأمر غير وارد لدينا، علماً أنّ من يستطيع الضغط عليه هو فريق الثامن من آذار الذي ينتمي إليه”، معتبراً أنّه “عندما يتخذ السيد نصرالله قرارا في ملف الانتخابات الرئاسية، وتسمح ايران بسير القطار الرئاسي، يحصل الاستحقاق تلقائياً”.

وختم معتبراً أنّ “هناك أسباباً لتنامي المخاوف على 14 آذار ليس أقلها الاختلافات الكبيرة في وجهات النظر، لذا من الطبيعي ان نخاف عليها. غير أن هذا لا يعني أنها هشة، بل أنّ التباعد الكبير وعدم التنسيق يقودان إلى الوضع الراهن لهذا التحالف”.