IMLebanon

ريفي يكشف الأوراق: المشنوق لم يلتزم!

Ashraf rifi

أكد الوزير أشرف ريفي أن الاتفاق مع “المستقبل” كان أن يعلن ووزير الداخلية نهاد المشنوق وقف مشاركتهما في الحكومة احتجاجاً على مسار ملف الوزير السابق ميشال سماحة على أن يليه تقديم الاستقالتين لكن المشنوق لم يلتزم”.

ريفي، ومن مقر السفارة السعودية، قال: “إنه استقال لأنه لم يعد يتفق مع الحكومة على البديهيات وليس على اليوميات، ان استقالته أتت رفضا للواقع الذي وصل اليه لبنان وكان يجب قلب الطاولة رأسا على عقب”.

وأضاف: “لبنان عربي الانتماء والهوية، وآسف أن الحكومة أمضت 7 ساعات لنص 7 أسطر في أمر بديهي لا يحتاج إلى كل هذا البحث”. واعتذر للمملكة العربية السعودية عن موقف وزير الخارجية جبران باسيل الذي خرج عن الإجماع العربي، وأكد أنه يقف إلى جانب الدول العربية ولن يسمح ان تناقش الهوية العربية للبنان مهما كلف الأمر.

وتابع: “أننا عرب فقط لا غير ومن يظن اننا سنغير هويتنا العربية فهو مخطئ”.

وقال: “أن تمضي الحكومة بعملها من دون ان تناقش ملف سماحة أمر غير مقبول فإما ان يكون هناك عدالة ومساواة لجميع اللبنانيين إما لا عدالة وبالتالي هناك مشكلة وطنية يجب ان تحلّ”.

وأوضح أن الرئيس سعد الحريري أخ وصديق له ويكن له أكثر الاحترام والتقدير، مؤكدا أنه “حريري” الانتماء وما يجمعه بتيار “المستقبل” اكثر مما يفرقه”.

وختم: “سأبقى في العمل الوطني فأنا خلقت فيه”.

لقراءة موقف نهاد المشنوق اضغط هنا

 

February 23, 2016 01:55 PM