IMLebanon

عنوانان يفرضان إطلالة نصرالله اليوم!

hassan-nasrallah

ذكرت الوكالة “المركزية” أنّ إطلالة الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله، مساء اليوم الثلاثاء، تأتي من دون مناسبة حزبية او سياسية، فقط ليقول كلمته في تطورات الساعات الاخيرة ميدانياً وتحديد الموقف من الحملة السعودية المستمرة منذ نحو اسبوعين، على ما تقول مصادر قريبة من الحزب.

وتشير المصادر الى انّ اطلالة السيد في الثامنة والنصف مساء عبر قناة “المنار” التلفزيونية فرضها عنوانان: الاجواء السياسية والامنية الاخيرة المتصلة ببعض مظاهر التوتر في الشارع ومحاولة اظهار انّ “حزب الله” سعى الى حملة منظمة للتوتير وهز الاستقرار الامني وهذا الامر لا يمت الى الحقيقة بصلة، والحملة السعودية المستمرة على الحزب منذ مدة، بحيث سيتطرق السيد الى هذين العنوانين ، من دون ان يتناول الشأن الاقليمي والتطورات في سوريا بعد قرار “وقف الاعمال القتالية” الذي يلتزمه الحزب انطلاقا من التزام الحكومة السورية به، وفق المصادر.

وتعتبر المصادر انّ نصرالله سيؤكد تمسك الحزب بتثبيت الامن والحفاظ على الاستقرار السياسي والامني في البلد وانّ لا نية اطلاقاً لديه بالتوتير، خلافاً لما يشيعه الفريق الاخر الذي يصعد سياسياً وسيشرح كل اسباب وخلفيات الحملة مع التشديد على الحرص الكبير على البلد والمجتمع واللبنانيين كافة وخلافاً لما تشيعه الحملة فلا نية للحزب للاخلال بالوضع الامني، لا بل هو حريص أكثر من أيّ يوم مضى على المزيد من الاستقرار. وتؤكد انّ مواقف نصرالله ستتكامل مع البيان الصادر مساء أمس الاثنين، عن اجتماع الرئيسين نبيه بري وسعد الحريري.

ولا تخفي المصادر ان يكون الحوار الثنائي تعرض لانتكاسة، بيد انّ الحزب من أشدّ المتمسكين به والحريصين عليه، علماً انّ تلميحات مقاطعته او وقفه لم تصدر يوماً عن “حزب الله” بل عن تيار “المستقبل” الذي لا ينفك فريق معين في داخله يتساءل عن جدوى استمراره.