IMLebanon

حاكم المركزي العراقي بحث مع فتوح تطوير العلاقات المصرفية العربية – العربية

fattouh-allak
زار محافظ المصرف المركزي العراقي علي العلاق مقر إتحاد المصارف العربية، وأجرى مباحثات مع الأمين العام للاتحاد وسام فتوح، وتناول البحث سبل تطوير العلاقات المصرفية العربية – العربية، واللبنانية – العراقية، في حضور عضو مجلس إدارة الإتحاد وممثل العراق كاظم ناشور، وكبار المديرين في الاتحاد.

وأكد فتوح “أهمية هذا اللقاء والزيارة التي قام بها الحاكم إلى الأمانة العامة لما لها من أبعاد لحماية القطاع المصرفي في العراق، لا سيما المصارف اللبنانية”، مشددا على “دور الاتحاد في تعزيز الشمول المالي في العراق وغيره من البلدان العربية، إضافة إلى الثقافة المصرفية بشكل عام”.

بدوره، أكد العلاق خلال الزيارة، مضيه في “السياسة الإصلاحية، وتحديث عمل خدمات المصرف المركزي العراقي بإداراته كافة، والتعاون مع إتحاد المصارف العربية على أسس علمية طويلة المدى”.

واطلع العلاق على “الخطة الاستراتيجية للأمانة العامة لتكثيف الأنشطة المتبادلة في العالم العربي، خصوصا في العراق مع قرب عقد منتدى العراق الاقتصادي في بغداد بتنظيم من المصرف المركزي العراقي واتحاد المصارف العربية ورابطة المصارف العراقية الخاصة، والهيئات الحكومية العراقية المعنية بشؤون الاقتصاد والاستثمار”.