IMLebanon

بالصور… نموذج مصغر من “آيفون” و”آيباد”!

iphone-se--9

أعلنت شركة “أبل” رسميا عن هاتف “آيفون جديد أطلقت عليه اسم iphone SE بشاشة صغيرة 4 بوصة، ليناسب محبي الهواتف صغيرة الحجم، إذ أكدت الشركة تلقيها لمئات الطلبات من مستخدمين من جميع دول العالم ممن يرغبون في إعادة خط الهواتف الذكية صغيرة الحجم.

 

iphone-se-new.1

وأوضحت الشركة، خلال مؤتمر، أن هاتف iphone SE زود بمعالج A9 القوى 50% أسرع من iphone 5s مع تحسينات جديدة للمساعد الشخصي يجعله أكثر ذكاءً وقدرة على الإجابة على أسئلة المستخدمين، بالإضافة إلى كاميرا خلفية 12 ميغابيكسل لالتقاط الصور بدقة وكفاءة مع قدرة على تسجيل الفيديوهات بدقة 4K  مع مستشعر بصمة الإصبع ودعم لخدمة Apple pay.

iphone-se

وسيتوفر هاتف iphone se بسعر 399 دولارا للنسخة 16 ميغا بايت، أما النسخة 64 ميغا بايت فتتوفر بسعر 499 دولارًا، وسيبدأ الحجز المسبق في 24 آذار ، وسيتاح في الأسواق 31 آذار  في 110 دول حول العالم.

كما أعلنت الشركة عن نسخة جديدة أصغر حجماً من حاسبها اللوحي “آيباد برو”، وقال الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، إن “الحاسب آيباد برو بقياس 12.9 بوصة أصبح الحاسب الأساسي بالنسبة للعديد من المستخدمين، نظراً للقوة التي يمتع بها”.

ipaid

ويقدم آيباد برو الجديد شاشة من نوع ريتينا مقاسها 9.7 بوصات وبدقة 2048×1536 بكسلاً، والتي قالت الشركة إنها “أقل عكساً للضوء بنسبة 40%، ثم إنها تدعم ميزة أطلقت عليه الشركة اسم True Tone Display، التي تقيس معدل الإضاءة المحيطة لضبط إضاءة الشاشة وفقاً لها، بغية إراحة عين المستخدم.

iphone-se- 5 iphone-se- 9 iphone-se-6

iphone-se- 4

iphone-se-new. 3 iphone-se--9