IMLebanon

الراعي في رسالة “خميس الأسرار”: للعبور مع فصح المسيح الى الانسان الجديد

bechara-raii-1

 

وجّه بطريرك إنطاكية وسائر المشرق البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي الرسالة الكهنوتية الخامسة، لمناسبة خميس الأسرار، إلى مطارنة الكنيسة المارونية والآباء العامين والكهنة أبرشيين ورهبانا، بعنوان “تركت لكم قدوة”، لفت فيها الى أنّ خميس الأسرار هو عيد سر كهنوتنا النابع من سر القربان، وقد أسسهما الرب يسوع في مثل هذا اليوم المقدس، في ذاك العشاء الأخير، ليلة آلامه وموته.

وأضاف: “إن كهنوتنا سعي دائم إلى الاقتداء بالمسيح الكاهن الذي نحدد هويته الكهنوتية بثلاث صفات: الطاعة لأبيه، فوق كل اعتبار شخصي آخر، وبذل الذات في سبيل الأخوة والتواضع والوداعة

وختم: “إخوتي الكهنة لقد عبرنا ليتورجيا باب سنة الرحمة المقدس. إننا نرجو لكم ولذواتنا العبور مع فصح المسيح إلى حياة جديدة. لقد فتح الفادي الإلهي أمامنا الطريق الفصحي المقدس: عبر بالموت والقيامة من عالمنا إلى الآب، وبهذا العبور نقل معه البشرية جمعاء من عتيق الخطيئة إلى جديد النعمة، من حالة الإنسان القديم أسير الخطيئة، إلى حالة الإنسان الجديد المحرر بالنعمة.

ونشكر الله معكم لأنّه يحصنّنا بنعمته، ويحمينا بيده التي وضعها علينا في الرسامة الكهنوتية، وبرحمته يحافظ علينا، فلا نخرج من دائرة يده الرحومة التي تحتوينا”.