IMLebanon

اعتقال جماعات إرهابية جنوب أفغانستان

afghanistan

 

 

اعتقلت الشرطة الأفغانية ثلاث جماعات إرهابية في إقليم قندهار، في الجنوب المضطرب، طبقاً لبيان من مديرية الأمن الوطني.

وضمت تلك الجماعات 15 فرداً كانوا يخططون لشن هجمات في مختلف أنحاء الاقليم. وتم اعتقالهم قبل أن يحققوا هدفهم، بحسب وكالة “باجوك” الأفغانية للأنباء.

وعلى صعيد متصل، ذكر مسؤولون أفغان، أن “اثنين من المدنيين على الأقل وثلاثة رجال شرطة سقطوا مابين قتيل وجريح، جراء انفجاري لغمين أرضيين في هجومين منفصلين في البلاد”.

واستهدف انفجار أحد اللغمين الأرضيين شخصين كانا يستقلان دراجتين بخاريتين في منطقة قادس بإقليم بادغيس حوالي الساعة السادسة والنصف صباح اليوم السبت، مما أدى لتعرضهما لإصابات نقلاً على إثرها إلى المستشفى. وخرج أحدهما وتردد أن حالته مستقرة.

ونقلت الوكالة الأفغانية عن قائد شرطة المنطقة الميجور عبد الحكيم سابيري قوله: “إن متمردين كانوا قد زرعوا هذا اللغم على جانب طريق لاستهداف المركبات الحكومية”.

وأضاف: “أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى في إقليم قندهار المجاور”. غير أن مسؤولاً طبياً ذكر أن “أحد المصابين كان في حالة حرجة وتوفي متأثراً بجراحه”.

ومن جهة أخرى، انفجر لغم أرضي آخر في إقليم زابول شمال غرب البلاد ما أدى لمقتل رجل شرطة الجمعة 25 آذار، طبقاً لما ذكره الكولونيل غلام جيلاني فرحي، نائب رئيس الشرطة بالإقليم. وتسبب الحادث الذي وقع في منطقة ميزان بالإقليم في إصابة اثنين آخرين.

ولم تعلق حركة طالبان بعد فيما يتعلق بحوادث إقليم بادغيس لكنها أعلنت مسؤوليتها عن انفجار زابول.

وأعلن المتحدث باسم الحركة، قاري يوسف أحمدي أن “عشرة رجال شرطة على الأقل تعرضوا لإصابات في هجوم ميزان”.