IMLebanon

باسيل عرض مع جونز مواضيع تتعلّق بالنازحين السوريين في لبنان

gebran-bassil

 

استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل القائم بأعمال السفارة الأميركية في لبنان السفير ريتشارد جونز على مدى ساعة. وقال جونز بعد اللقاء: “عقدت لقاء جيدا مع باسيل، أطلعته خلاله على القمة التي ستعقد في الولايات المتحدة الأميركية على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول المقبل. وشرحت له الغاية من تنظيم مثل هذه القمة للتشجيع على إمداد اللاجئين بالمزيد من الدعم. وكانت لنا جولة أفق حول مواضيع متعلقة بالنازحين السوريين في لبنان، وإمكانية العمل والإقامة وسواها، وقد كان تبادل الآراء جيدا بيننا حول هذه المسألة”.

وردا على سؤال عن “الاجتماع الرفيع المستوى الذي ينعقد اليوم في جنيف لتقاسم المسؤولية بشأن اللاجئين وعما إذا كانت بلاده مستعدة لتقاسم أعدادهم مع لبنان”، قال جونز: “نظمنا مقابلات لعدد من اللاجئين، وتم قبولهم في السفارة الأميركية في لبنان، وننتظر الموافقة النهائية من واشنطن، لكن نظرًا لعائق المكان، فإنّ عدد المقابلات محدود. وباشرنا أيضًا بمثل هذه الخطوة في دول أخرى حيث الوتيرة أسرع كوننا هنا محكومون بضيق المساحة”.

وسُئِل: “هل ناقشتم مع الوزير باسيل مسألة عدم استقباله للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون”؟ أجاب: “لم نناقش أي أمر يتعلّق بزيارة بان الى لبنان، وهذا الموضوع هو شأن لبناني لا علاقة لنا به”.