IMLebanon

مساعدات بريطانية جديدة للجيش بـ19,8 مليون جنيه إسترليني

Untitled-9

أعلنت السفارة البريطانية في بيروت، في بيان، انّ “وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند انهى زيارته الى لبنان التي استغرقت يوماً واحداً، التقى فيها رئيس الحكومة تمام سلام ووزير الخارجية جبران باسيل ورئيس مجلس النواب نبيه بري. وقد كرّر هاموند التزام المملكة المتحدة الدائم بدعم استقرار لبنان وامنه واستقلاله عبر تعزيز التعاون مع الجيش اللبناني ومساعدة المجتمعات المحلية على الصمود، اذ انّها تستضيف وبكل سخاء اعداداً كبيرة من اللاجئين”.

ودعا هاموند “المسؤولين اللبنانيين لانتخاب رئيس للجمهورية يدفع بالبلاد الى الامام”، مجدّداً “استعداد بريطانيا للعمل مع أي رئيس جديد للجمهورية. كما تسلم الرئيس سلام قبل يومين رسالة من وزيرة التنمية الدولية البريطانية جستين غريننغ مفادها أنّ المملكة المتحدة ستقدم 114 مليون جنيه استرليني لبرامج تربوية واقتصادية في لبنان خلال العام المقبل، دعماً للأولويات التي حددتها الحكومة اللبنانية في مؤتمر لندن للمانحين في شباط الماضي”.

وأشار البيان إلى أنّ “هاموند تفقد مركز تدريب الجيش اللبناني في شمال لبنان حيث أعلن عزم بريطانيا تقديم مساعدات اضافية بقيمة 4.5 مليون جنيه استرليني لتدريب أكثر من خمسة آلاف جندي و15.3 مليون جنيه استرليني لتدريب وارشاد أفواج الحدود البرية على مدى السنوات الثلاث المقبلة”.