IMLebanon

حرب دشّن المراكز المشتركة في البقاع

botros-harb
جال وزير الإتصالات بطرس حرب في البقاع اليوم، من أجل تدشين المراكز المشتركة المستحدثة بين “أوجيرو” وشركتي “تاتش” و”ألفا”، يرافقه المدير العام للصيانة والاستثمار رئيس مجلس إدراة هيئة “أوجيرو” عبدالمنعم يوسف، وكبار موظفي الوزارة والشركتين.

وانطلقت الجولة من مبنى الوزارة في زحلة، حيث كان كل من النواب: ايلي ماروني، عاصم عراجي، شانت جنجنيان، أمين سرّ محافظة البقاع أيسر الديراني، وعضو مجلس بلدية زحلة يوسف سكاف ممثلاً رئيس البلدية، نائب رئيس غرفة التجارة في زحلة والبقاع أنطوان خاطر، ورئيس منطقة وزارة الإتصالات في البقاع عمار سليمان.

وبعد قص شريط الافتتاح في سنترال زحلة بحضور موظفي الوزارة ورؤساء الاقسام، تحدث حرب فقال: كان من المفترض ان نزور البقاع قبل هذا الوقت، هذا المركز القصد منه تسهيل المعاملات وتوفير العذابات في مركز واحد على ان تكون الخدمات متوفرة في عالم الاتصالات سواء في الهاتف او الانترنت، وهذه التجربة بدأنا بها في اماكن أخرى وأثبتت هذه التجربة نجاحها الكبير ووفرت على لبنان الكثير من الوقت والتعب وسمحت للمواطن ان يستفيد من خدمات الدولة، وكي يشعر المواطن بهذه الظروف الصعبة ان وزارة الاتصالات لا تزال تعمل لمصلحة المواطن ولن تتوقف .

وأضاف: نعرف بأي ظروف يمر لبنان وانه يتعرض لمحاولة تهديم منهجية من خلال تغييب رئيس الجمهورية وعدم انتخابه، ويا ليت َ من يُعطّل الانتخابات الرئاسية يدرك كم هي المخاطر التي يتعرض لها البلد ويفتح مجالاً لاعادة بناء الدولة من اعلى الهرم الى اسفله، في وقت وقت مجلس النواب معطل، ومجلس الوزراء يعمل وبشكل اعرج، وبهذا الوقت بالذات نحن في وزارة الاتصالات رفضنا الإستسلام ولأننا رفضنا الاستسلام والعمل واحترام القوانين.

وتابع: أنجزنا الكثير واليوم هو أحد إنجازنا، ولاننا هكذا، أزعجنا الخارجين عن القانون الذين يعتدون على لبنان وخزينته والذين يقومون بعمليات تهريب وأعمال غير شرعية والذين لا اعرف من يحميهم وبمجرد حرّكنا “وكر الدبابير” الذي هو غير شرعي ويسرق دم الشعب اللبناني، قامت علينا جهنم وكأننا نحن مَن نحاول تطبيق القانون قد تسبّبنا بالفضيحة. نحن كشفنا الفضيحة والاعتداء على القانون ومن حق المواطن اللبناني علينا العمل على حفظ اموال الخزينة وامن المواطن، ونعتز ونفتخر على اعلى السطح بالعمل الذي أنجزناه، ومن يتجنّ علينا سامحه الله، انما الحقيقة ستظهر. والقضية التي بين ايدينا حول موضوع الانترنت غير الشرعي هي بيد القضاء ولا يجوز الاستمرار في عملية تجاذب سياسي والصراع بين وسائل الاعلام، وضع القضاء يده عليها ولن نقبل بلفلفة الموضوع وسنتابعه، واذا شعرنا بأي تلكؤ سندّعي ومن يعتدي علينا وعلى لبنان سنقوم بسجنه.

وختم: في زحلة اعتدنا على الأبطال والروح الطيّبة والمضيافة الكبيرة، فهي نموذج وطني كبير نتمنى ان يُعمم على كل لبنان حتى يعيش الناس بمحبة وسلام.

ورداً على سؤال عن تداخل الارسال بين لبنان وسوريا، قال حرب: سنعمل على معالجة هذا الموضوع وبالنسبة إلى الـ3G قريباً سنذهب من الجيل الثالث الى الجيل الرابع لكل لبنان لا سيما في الجبال، ولبنان سيكون الاول والاهم والافضل في هذا الموضوع .

ودعا النائب عراجي باسم تكتل نواب زحلة الى تفعيل الاتصالات السلكية واللاسلكية، خصوصاً أن زحلة تحوي كل الطوائف والاديان والمذاهب وهي صورة مصغرة عن كل لبنان، عاشت فيما بينها في احلك الظروف الصعبة. ونتمنى ان يكون لبنان صورة عن زحلة.

في شتورا: وجال الوزير حرب في سياق زيارته إلى البقاع مع يوسف وعدد من موظفي الوزارة، في سنترال شتورا حيث اطلع من الموظفين على آليات العمل فيه، ودشّن مكتب رئيس المركز الذي أعطى حرب ملاحظاته.

ورداً على سؤال عن إقفال الصندوق المالي في المركز، أكد حرب أن “الصندوق أغلق بسبب الإختلاسات التي حصلت من قبل أحد الموظفين الذي يخضع للمحاكمة، وننتظر نتائج التحقيق. وإذا طال الأمر سنعمل على فتح الصندوق بالتنسيق مع القضاء”.

في صغبين: بعد ذلك توجّه حرب إلى البقاع الغربي حيث تفقد سنترال صغبين.