IMLebanon

دبي: توزيع جوائز على أصحاب الإنجازات في مجال المال والأعمال في المنطقة العربية

ceremony
نظمت أكاديمية “تتويج” في المنطقة العربية احتفالية مراسم تتويج القيادات الإدارية في قطاع المال والأعمال والاقتصاد على مستوى المنطقة العربية في فندق “جميرا بيتش” – دبي، ومنحتهم وسام الاستحقاق الذهبي تقديرا لما قدموه من إنجازات في مجال أعمالهم انعكست على التنمية والإقتصاد في دولهم والمنطقة العربية بشكل عام، بحضور رئيس “تتويج” بيار مكرزل وسفير شؤون التعاون العربي في المنظمة العربية للمسؤولية الإجتماعية الدكتور محمد عيسى العدوان وكبير المستشارين في المنظمة العربية للمسؤولية الدكتور عبد الرحيم علام وممثلي عدد من الهيئات الدبلوماسية المعتمدة لدى الدولة وعدد من المسؤولين الحكوميين ومشاركين من الدول العربية، وممثلي عدد من الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة وإعلاميين.

مكرزل
وأكد مكرزل أن “الاحتفاء بأصحاب الإنجازات يأتي تماشيا مع توجيهات نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالإحتفاء بالمتميزين وأصحاب المبادرات الخلاقة التي تحدث فرقا في حياة الأفراد سواء على صعيد المؤسسات أو الحكومات”.

وقال: “ان السند المعتمد لأمتنا العربية اليوم، هو ضرورة التحضير بكل ما توافر لدينا من إمكانات لما بعد الثروات الطبيعية، فإذا ما تضافرت الجهود وتكاملت الأدوار وتميزنا في إرشاد الجيل الجديد واعتمدنا ربط التعليم الجامعي مع متطلبات أسواق العمل ضمن دراسات ومؤشرات واضحة، فإن النجاح بدون أدنى شك سوف يكون حليف أمتنا العربية إن شاء الله”.

أضاف: “ماذا بعد التميز؟ من أجل اللغة التي ألفناها وهي التكريم المميز المستند إلى معايير وضعناها لتكون هدفا لمنافسة شريفة من شأنها تعزيز الأداء في الإدارة العربية، ولتعزيز ما سبق، نطلق في حفلكم الكريم هذا جائزة النسر العربي للادارة العامة وللقطاع الخاص أيضا، نعلم أن جوائزنا منذ أكثر من 15 عاما في مجال التميز كان لها معان سامية دفعت بالمؤسسات إلى تقديم الأفضل، وكانت قدوة لغيرها للسير قدما ضمن منظومة المنافسة الشريفة والحفاظ على مكتسباتها، وهي لا تزال مستمرة في النجاح حتى يومنا الحالي”.

العدوان
بدوره، قال العدوان: “نستحضر الليلة ما نرجوه من إنجازات اقتصادية واجتماعية ومالية وصناعية، قد تعيد لنا بوصلة الأمل، ان تميز المنتج وأنتم أصحاب الإختصاص علما ومعرفة وسلوك عمل، ترتجي الأمة منكم أن تقبضوا على جمر جراحاتها لتنقلوا تجاربكم ومهارات إبداعاتكم إلى محتاجيها في عالمنا العربي الذي بات اليوم في أمس الحاجة لتكاتف الجهود وتبادل المعارف وتنسيق الخبرات وتكامل المنتج وإبراز الطاقة الإيجابية وديمومة التنمية المستدامة، نستجمع معكم كل معاني التقدير والتأصيل، في سبيل إدراك إنجازها بكل المشاعر والحواس. وها أنتم اليوم وقد استحقت إنجازاتكم وتطبيقاتكم وأعمالكم العلامة الكاملة ليتم تكريمكم بوسام التميز العربي في مساء إماراتي عربي أصيل، في بلد الخير، والأمن، والأمان، بلد الإنجاز والتطور ومحتضن الإبداع، ومختصر السعادة، رضا وأسلوب حياة”.

أضاف: “إن المنظمة العربية للمسؤولية الإجتماعية، وهي منظمة عربية مستقلة، أضحت اليوم المرجع العربي المعتمد في مجال تأصيل المعايير والتطبيقات في مجال المسؤولية الإجتماعية، بما فيها من تمايز وتنوع ثقافي ومجتمعي لتحافظ على مخرجات وعوائد ومكتسبات الحقوق الوظيفية والحقوق المجاورة والشفافية والمساوة والتمكن والحكمية الرشيدة والإبتكار والتطوير ورضا المتعاملين، وأيضا يحقق الإزدهار والربح الوفير ويحافظ على المركز المالي للمؤسسات”.

ولفت الى أن “اختيار دبي لتنظيم هذه الاحتفالية لما تتمتع به من اهتمام بالسعادة والتميز ومن أمن وأمان، إلى جانب ما تقدمه من تسهيلات وجذب مميز للكفاءات العربية”.

بعد ذلك، ألبس مكرزل والعدوان المتوجين بوشاح ووسام التميز من الفئة الذهبية.