IMLebanon

لمى تمام سلام: مدينة بيروت تفتح قلبها وذراعيها لاخوانها العرب

beirut

دعت عقيلة رئيس الحكومة لمى تمام سلام الاخوة العرب الى العودة الى لبنان والى عدم مغادرته لأنه بلدهم الثاني ويحتاج اليهم على الدوام ولا غنى له عنهم، كما دعتهم الى المشاركة الواسعة مع اخوانهم اللبنانيين في مهرجانات بيروت الثقافية.

واعربت سلام، في حديث لصحيفة “الأنباء” الكويتية، عن تقديرها ومحبتها للاشقاء العرب والخليجيين على وجه الخصوص الذين ساهموا وشاركوا في احياء الكثير من الانشطة الثقافية والفنية وغيرها، وقالت ان مدينة بيروت تفتح قلبها وذراعيها لاخوانها العرب، واملت ان يزول الحظر عن السفر الى لبنان ليشاركوا في مهرجانات بيروت التي ستنطلق اواسط الشهر المقبل حتى تكتمل الفرحة بوجودهم.

واطلقت سلام، رئيسة جمعية مهرجانات بيروت الثقافية، مهرجانات بيروت الثقافية التي ستقام خلال الفترة من 17 الى 22 مايو المقبل عند واجهة بيروت البحرية، وتتضمن انشطة ثقافية وفنية ورياضية وترفيهية يقام بعضها للمرة الاولى في لبنان.

واشارت سلام خلال اطلاقها انشطة المهرجانات الى ان الجمعية تسعى الى ان تشكل مهرجانات بيروت الثقافية حدثا مميزا يليق بعاصمتنا العربية وينسجم مع كونها ملتقى للحضارات والثقافات، واعتبرت ان اطلاق مهرجانات بيروت الثقافية يهدف الى ضخ الحب مجددا في بيروت العزيزة واحياء اجواء الفرح والفن والابداع والجمال.

ودعت الجمهور الى المشاركة بكثافة في الانشطة تعبيرا عن محبة اللبنانيين لهذه المدينة التي ينتمي اليها كل لبناني ولوضع بيروت مجددا على خارطة الحياة والفرح والسياحة.

وقالت ان المهرجانات التي ستنطلق يوم 17 مايو المقبل ستفتتح بعرض بصري ـ موسيقي ضخم لتاريخ العاصمة غير مسبوق عربيا يليه حفلة للفنانين راغب علامة ونانسي عجرم، كما يتضمن سهرة شبابية مع دي.جي عالميين وقرية للمحركات الميكانيكية والدراجات النارية على ان تختتم بعرض فورمولا وان، ويقام على هامشها جناح سوق الاكل.