IMLebanon

بالصور… “إنترنت” أم “دش”؟

cable-naher-kaleb-3

أعلن المكتب الاعلامي لهيئة “أوجيرو” أنه بالكشف الميداني على الكابل البحري غير الشرعي الممتد من نهر الكلب الى جونية وصولا الى البحر باتجاهات مختلفة، تبين أنه كابل من الالياف الضوئية يتضمن 24 فيبرا، ما يعني أن هذا الكابل هو بسعة كبيرة ولاستعمالات ضخمة”.

الهيئة أشارت في بيان الى أن “المدعي العام التمييزي القاضي سمير حمود ومفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر أعطيا تأشيراتهم بإجراء هذا المسح، وحضرت الى المكان فرق من أوجيرو وفرق اختصاصيين من الجيش اللبناني ومن فرقة مكافحة الجرائم المالية التابعة لقوى الامن الداخلي”.

ولفت البيان الى أن “المدير العام لمؤسسة أجيرو عبد المنعم يوسف أشرف على مسار الكابل ضمن نهر الكلب وعاينه مع الفنيين ليتبين أنه كابل من الالياف الضوئية يتضمن 24 فيبرا، ما يعني أن هذا الكابل هو بسعة كبيرة ولاستعمالات ضخمة”.

وقال مدير خدمة المشتركين في أوجيرو جورج اسطفان: “لقد جئنا الى هذه النقطة بناء لاشارة من القضاء المختص وبمواكبة من الاجهزة الامنية، للكشف على مسار هذا الكابل، حيث تبين أنه كابل فيبر أوبتيك بسعة 24 فيبرا، ومؤهل لحمل سعاة واسعة وكبيرة وننتظر إشارة القضاء المختص لقطعه”.

من جهتها، نقلت الـLBCI  معلومات أن الكابل البحري الذي كشفت عليه استخبارات الجيش وأوجيرو عند نهر الكلب هو كابل دش وليس كابلا للإنترنت.

cable naher kaleb cable naher kaleb 2 cable naher kaleb 1