IMLebanon

أبي نجم مثل أمام “المطبوعات”… واتّهامه بـ”التحريض على القتل” سببه تأمين موعد لشباب زحلة مع وزير العدل!

toni-abi-najem

 

 

مثُل رئيس تحرير موقع IMLebanon طوني أبي نجم أمام محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكس رزق، وذلك في الدعوى المقامة عليه من النائب نقولا فتوش وأخيه بيار فتوش بجرم القدح والذم. وحضر مع أبي نجم وكيله المحامي إدوار طيون.

واستجوب الرئيس روكس رزق أبي نجم في الدعوى المقدمة ضدّه، فشرح أبي نجم ما حصل معه بدءًا من توقيفه في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت ليلة 17- 18 أيلول الماضي بموجب بلاغ بحث وتحرٍ بدعوى لم يتبلّغ بها. وسأل أبي نجم: “كيف يمكن لأي مدعي عام أو قاض أن يصدر بلاغ بحث وتحري بحق صحافي وخلافاً لما ينص عليه قانون المطبوعات؟ وإذا كان ثمة بلاغ بحث وتحرٍ جدي، لِمَ لم يتم تنفيذه عند توقيفي، بل تم إطلاق سراحي من دون إجراء تحقيق حتى؟! وكيف يمكن إصدار بلاغ بحث وتحرٍ بدعوى لم أتبلغ بها؟ وكيف يمكن أن أكون تبلغت شخصيا في منزلي بدعوى القدح والذم التي أمثل اليوم فيها أمام محكمة المطبوعات وأكون “مجهول العنوان” في الدعوى الأخرى فلا يعرفون عنواني ويصدر بلاغ بحث وتحرٍ عني”؟

وتبيّن في الجلسة أنّ مضمون الادعاء في الدعوى الثانية سببه أنّ أبي نجم أمّن موعدًا لمجموعة شباب من زحلة مع وزير العدل اللواء أشرف ريفي، فطلب فتوش في دعوى كان أقامها ضدّ شباب زحلة المعترضين على إقامة معمل الترابة الخاص به، من المدعي العام في زحلة التوسع بالتحقيق مع أبي نجم بسبب واقعة مرافقته شباب زحلة الى مكتب وزير العدل، وذلك بجرم “التحريض على القتل”!

يُذكر أنّ جلسة المحكمة رُفعت حتى 6 تموز المقبل لمرافعة وكيل أبي نجم المحامي إدوار طيون.