IMLebanon

المالكي يلتحق بالصدر إلى بيروت للقاء نصر الله

mouqtada-sader-maliki

 

ذكرت مصادر عراقية ان رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي التحق بغريمه السياسي الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، إلى بيروت للقاء الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله، للتباحث في إيجاد مخرج للأزمة السياسية التي يشهدها التحالف الوطني العراقي (الشيعي)، بدءا بتصالح المتخاصمين المالكي والصدر.

وكان زعيم التيار الصدري وصل الأربعاء 13 نيسان إلى بيروت في زيارة غير رسمية، فيما رجحّ مقربون من حزب الله أنّ الهدف من زيارة مقتدى الصدر للبنان في هذا التوقيت هو التشاور مع نصر الله، حسبما ذكرت قناة “الميادين”.

واشارت مواقع عراقية، إن “زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي غادر إلى بيروت للقاء زعيم التيار الصدري مقتدى”، لافتة إلى أن “هناك مصالحة بين المالكي والصدر تقوم بها أطراف في لبنان”، في إشارة إلى نصر الله.

وتأتي زيارة زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي إلى بيروت لبحث آخر التطورات والأزمة السياسية التي يشهدها العراق، في ظل تصاعد المطالب بحل الحكومة والبرلمان والدعوة لانتخابات مبكرة.

وبحسب مواقع مقربة من المالكي، فإن “الزيارة التي يقوم بها المالكي إلى لبنان تهدف إلى بحث آخر التطورات السياسية على الساحة العراقية، ولمناقشة الأوضاع السياسية وسبل تحقيق الإصلاحات”.