IMLebanon

في بغداد…”ربع الله” تهدد بقطع أذني الكاظمي

انتشر عناصر ميليشيا “ربع الله”، بسلاحهم في شوارع العاصمة العراقية بغداد، حاملين صورة رئيس الحكومة، مصطفى الكاظمي، وقد طبعوا فوقها رسم حذاء وهددوا بقطع أذينه.

وأظهر مقطع فيديو العشرات من عناصر الميليشيا في بغداد، مستقلين عجلات عسكرية، وهم يحملون أسلحة خفيفة ومتوسطة، في رسالة بدت واضحة إلى الحكومة العراقية.

وكانت ميليشيا حزب الله العراقية، قد حاصرت مستشفى ابن النفيس في بغداد، الثلاثاء، لمنع قوات الأمن من اعتقال عنصر جريح تابع لها، كان تورط في نقل عبوة ناسفة، على دراجة نارية، لكنها انفجرت، وقتلت زميله، وأصابته، لينقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وبعد شجار مع القوات النظامية العراقية، تمكنت الشرطة المحلية، من انتزاع الجريح، ونقله إلى مكان آمن.

وعلق زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الخميس، على استعراض حركة “ربع الله”، مطالبا الحشد الشعبي بإعلان براءته منها أو معاقبتها.

وقال الصدر، في تغريدة له عبر حسابه على “تويتر”: ” لقد لجأت إحدى المليشيات إلى الاستعراض العسكري المسلح والانتشار المكثف في العاصمة الحبيبة بغداد من أجل مطالب مثل صرف الدولار”.

وأضاف أن “اللجوء إلى السلاح لتحقيق المطالب أمر مرفوض يجب على الحكومة الحيلولة دون وقوعه مرة أخرى، وأن هذه الجهة التي قامت بالاستعراض، إن كانت تنتمي للحشد المجاهد فعلى الحشد معاقبتها، وإلا فإعلان البراءة منها”.