IMLebanon

حسابات الهومنتمن يسقطها الهوبس ويتقدم 1-0

Homentmen

 

 

 

تقرير خالد مجاعص

 

 

انطلقت الليلة مرحلة “الجّد” في بطولة لبنان لكرة السلة مع انطلاق مرحلة ال”بلاي اوفس” بسلسلة تبدو انها ستكون مشتعلة كليا بين فريقي الهوبس والهومنتمن.

فالهومنتمن الذي اراد منذ انطلاق مرحلة المجموعات ان يقع في مرحلة الربع النهائي مع فريق الهوبس، وهذا ما ظهر في خوضه مباراته الأخيرة في مرحلة المجموعات بتشكيلة غاب عنها بعض نجومها، ها هو يسقط في فخٍ وضعه لنفسه. ففريق الهوبس ظهر دفاعياً بأنه الأفضل في البطولة وأسقط الهومنتمن على ملعبه في انطلياس وفاز عليه بنتيجة 70-65.

وبهذا الفوز المستحق، يكون فريق الهوبس قد اسقط كل حسابات الهومنتمن (البعيدة كل البعد عن المنطق) وسدد به ضربة قاسية جداً بتقدمه 1-0 و بنقله لأفضلية الأرض من ملعب الهومنتمن في انطلياس الى ملعبه في مجمع المر.

وبالعودة الى اجواء المباراة، بدا فريق الهومنتمن مع انطلاق المباراة بأنه متجه الى فوز سهل بعد تقدمه على ضيفه بنتيجة 7-0 ومن ثم بنتيجة 16-8 قبل ان يطلق علي مزهر بتسديدته الثلاثية عودة فريقه الى جو المباراة لينتهي الربع الأول بتقدم الهومنتمن 17-11.

ومع انطلاق الربع الثاني، انتفض الهوبس هجوماً و دفاعاً فقلب مقاييس المباراة لمصلحته كلياً  فسجل الهوبس 21 نقطة في عشر دقائق مقابل 8 نقاط للهومنتمن فقط، ليقلب فريق الهوبس السحر على الساحر ويتقدم مع نهاية الجزء الأول بنتيجة 32-25 بفارق 7 نقاط.

ومع بداية الربع الثالث، تابع فريق الهوبس اداءه الجماعي المميز فسيطر بشكل كامل على المباراة وتقدم بفارق 11 نقطة،فحاول عندها احمد ابراهيم ضرب دفاعات الهوبس المحكمة بتسديدات بعيدة المدى.

وفي هذا السيناريو نجح احمد ابراهيم برهانه في مكان (بتعديله النتيجة بمنتصف الربع ألأخير)، وخسر في مكان عبر اعتماده على اللعب الفردي والمغامرة في رميات بعيدة جدا عن ارض الواقع (سجل احمد ابراهيم 25 نقطة منها 4 ثلاثيات انما من 11 محاولة).

وسط هذا الضياع في فريق الهومنتمن، حاول الأميركي نورفيل بيل قدر الإمكان قلب النتيجة لمصلحة فريقه عبر سيطرته على الريباوند مع 15 كرة مرتدة، الا ان اداء نجم الهوبس انطوين بربور بتسجيله 22 نقطة و6 ريباوند، ومن خلال التعاون الكبير لزملاءه كلٌ في مركزه، سمح للهوبس في المحافظة على اداءه الجماعي المتناسق بقيادة موزع العابه الرائع علي مزهر مع 11 تمريرة حاسمة،فتأكّد فوز الهوبس المستحق على الهومنتمن بنتيجة نهائية 70-65 .

وبهذا الفوز يبقى على الهوبس الفوز على ارضه ليتقدم 2-0 ويكون عندها على بعد خطوة من التأهل التاريخي له الى الفاينل فور على حساب فريق دخل في حسابات (خاطئة) سيكون افضلها مواجهة الرياضي في نصف نهائي لن يكون له فيها اي حظوظ.