IMLebanon

فان غال: إيماني باللاعبين الشبان آتى ثماره

Louis-van-Gaal

يرى لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد المنافس بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أنّ إيمانه باللاعبين الشبان أفاده كمدرب للفريق.

ورغم رفضه كالعادة مناقشة مستقبله الذي تحوم حوله الشكوك مع النادي، قال المدرب الهولندي إنّ إيمانه باللاعبين الشبان كان أحد أسباب تعاقد يونايتد معه قبل عامين.

وقال فان غال في مؤتمر صحافي قبل مواجهة أستون فيلا في الدوري السبت: “مانشستر يونايتد يؤمن باللاعبين الشبان ولويس فان غال أيضاً. وهذا كان أحد الأسباب التي جعلت النادي يختارني”، مضيفاً: “إنّه ليس أمراً جديداً بالنسبة لي، وأنا سعيد للغاية لأنّ لدينا القدرة على الاستعانة بلاعبين شبان من أكاديمية النادي”.

وللنادي تاريخ طويل في مجال تطوير اللاعبين. وتألق اللاعبون ماركوس راشفورد وأنطوني مارسيال وتيموثي فوسو-منساه في الفوز على وست هام في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنكليزي الأربعاء الماضي.

وأوضح فان غال انّه من السابق لأوانه مقارنة راشفورد بكريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد السابق، وقال المدرب الهولندي: “لا أتفق مع ذلك رغم روعة ما قام به راشفورد. يجب أن ننتظر ونرى”.

واستعاد المهاجم وين روني كامل لياقته. ومن المتوقع أن يشارك أمام فيلا الذي سيهبط في حال عدم فوزه أو في حال فوز أو تعادل نوريتش سيتي مع سندرلاند.

ويحتاج يونايتد صاحب المركز الخامس للفوز للحفاظ على آماله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.