IMLebanon

مقبل: بريطانيا ابدت حرصها على انتخاب رئيس للجمهورية

Samir-moukbel

 

اعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل “ان زيارته الى لندن كانت ايجابية ومثمرة”، لافتا الى “اللقاءات التي جمعته بوزير الدفاع البريطاني مايكل فالون وقائد الجيش نيكولاس هاوغتون وكبار المسؤولين العسكريين، حيث اطلعه على الواقع الامني في لبنان لا سيما التحديات التي يواجهها الجيش اللبناني عند الحدود الشمالية الشرقية مع الارهاب وجها لوجه”.

مقبل، ولدى عودته من لندن، قال: “وجدنا تفهما لهذا الواقع ولمسنا تصميما على دعم الجيش بما يؤمن صموده في الخطوط الامامية وتمكينه حماية الحدود والتصدي للمعتدين، وقد عبر الوزير فالون خير تعبير بشأن هذا الامر اذ قال بان لبنان شريك دفاع اساسي في المواجهة المباشرة مع الارهاب الذي يهددنا جميعا”.

وأضاف: “ان موضوع اللاجئين السوريين لم يغب عن المحادثات لا سيما مع وزير شؤون الشرق الاوسط توبياس الوود، حيث عرضنا للعبء الثقيل الذي يشكله النزوح السوري ولا طاقة للبنان على تحمله، اضافة الى ما يرتبه من انعكاسات سلبية على الاوضاع الاقتصادية والامنية والاجتماعية. كما اكدنا على ارادة جميع اللبنانيين رفض توطين النازحين رفضا قاطعا” .

ولفت الى ان الوزير توبياس “اكد على متانة العلاقات الثنائية بين بريطانيا ولبنان وتقديم المساعدات لللاجئين السوريين، وركز على اهمية متابعة الالتزامات المشتركة التي تمت في مؤتمر لندن المخصص لازمة اللاجئين السوريين”.

وأكد على ان المملكة المتحدة ابدت حرصها على انتخاب رئيس للجمهورية والاستعداد للعمل مع اي مرشح متفق عليه من قبل اللبنانيين” .

 

 

CgFA7nFWwAELir2