IMLebanon

قمة الحوار المصرفي العربي الأميركي.. طربيه: إشادة بالقطاع المصرفي لبنانيا وعربيا

josef-tarabai

استضاف البنك الإحتياطي الفيدرالي في المركز الرئيسي في نيويورك، فعاليات قمة الحوار المصرفي العربي الأميركي 2016. وقد حضر الإفتتاح حشد من الشخصيات المصرفية العربية والأميركية الكبار. فحضر عن الجانب الأميركي مساعد وزير الخزينة الأميركية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب دانيال غليزر ووفد من الخزانة الأميركية، القنصل العام نائب الرئيس التنفيذي للمصرف الإحتياطي الفيدرالي في نيويورك طوماس باكستر، كبير المحققين في الإحتياطي الفيدرالي في نيوريورك سين اومالي، رئيس “بافت” طوب بوروال، مساعد القنصل العام في صندوق النقد الدولي بان ليو، من وكالة الإستخبارات الأميركية لمكافحة تمويل العمليات الإرهابية من واشنطن، تيموتي مويير ومن وكالة الإستخبارات الأميركية لمكافحة الإرهاب ليند ساي ميلاني.

وعن الجانب العربي حضر رئيس جمعية المصارف اللبنانية ورئيس الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب جوزف طربيه، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح، نائب حاكم البنك المركزي الأردني ماهر الشيخ حسن، رئيس لجنة الرقابة على المصارف اللبنانية سمير حمود، نائب حاكم مصرف لبنان محمد البعاصيري، وحشد كبير من الخليج العربي ومسؤولون من “الأوفاك” وشخصيات مالية عربية واميركية ودولية.

طربيه
وألقى رئيس جمعية المصارف اللبنانية الدكتور طربيه كلمة في حفل الإفتتاح، أشار فيها الى ان “الفريق الأميركي أشاد بأداء القطاع المصرفي اللبناني والعربي والتزامه بالمعايير والقوانين الدولية”.
وأكد ان “البنوك اللبنانية والعربية تعمل بشكل كامل ضمن المعايير والتشريعات والقوانين الدولية، وبحسب متطلبات البنوك المراسلة”، لافتا الى ان “الخوف يكمن من ان تطبق هذه البنوك اكثر مما هو مطلوب منها، ما يؤدي الى خروجها من السوق المالي وهذا امر خطير”.

وشدد على “الشفافية المطلقة للمصارف اللبنانية والعربية، واهمية تطبيق القوانين والتواصل والتعاون حسب متطلبات البنوك المركزية، وسرعة الاجابة عن اي اسئلة من البنوك المراسلة”.

كما قدم الدكتور طربيه وفتوح دروعا تقديرية الى كل من طوماس باكستر وسين اومالي ومحمد البعاصيري.

وغدا، يستضيف بنك “اوف نيويورك” الوفود المشاركة على حفل غداء.