IMLebanon

نتنياهو من موسكو: نجهد لمنع تسرب سلاح متطور لـ”حزب الله”

puitn-natanuahu

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الهدف الرئيس من زيارته إلى موسكو هو تعزيز التعاون بين إسرائيل وروسيا في مجال الأمن، تفاديا لوقوع “أخطاء أو سوء تفاهم أو حوادث”.

نتنياهو قال خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، إن إسرائيل تسعى لمنع وقوع أسلحة متطورة من سوريا وإيران في يد تنظيم “حزب الله” اللبناني واشتعال جبهة قتال جديدة ضدها في الجولان.

وأضاف: “لدى إسرائيل خطوط حمراء واضحة ومفهومة تتعلق بأمننا. أولا نحن نعمل ما في وسعنا لمنع وقوع الأسلحة الأكثر تطورا في يد “حزب الله”، والتي تصل له من سوريا وإيران.. وثانيا، نعمل ما في وسعنا لمنع ظهور جبهة إرهابية إضافية ضدنا في مرتفعات الجولان”. وأكد: “هذا هو الخط الأحمر الذي رسمناه”.

في المقابل أصدر الكرملين بيانًا اشار في الى ان الرئيسين بوتين  ونتنياهو “تبادلا الآراء بشأن المسائل الملحة المتعلقة بالتعاون بين البلدين، بما في ذلك في مجال الأمن، وأهم بنود الأجندة الإقليمية الدولية، هي آفاق تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي والوضع في سوريا”.

وفي مستهل اللقاء، أعرب الرئيس الروسي عن ارتياحه لاستقرار اتصالات رفيعة المستوى بين روسيا وإسرائيل، مشيرا إلى زيارة الرئيس الإسرائيلي الأخيرة إلى موسكو. وذكر بوتين أن لكثافة الاتصالات الثنائية سبب جدي ألا وهو توتر الأوضاع في المنطقة.

وذكر الرئيس الروسي أن روسيا وإسرائيل تحييان في السنة الجارية الذكرى الخامسة والعشرين لإعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما، كما أنه هنأ نتنياهو بعيد الفصح اليهودي.