IMLebanon

فرنجية… وشهد شاهد من أهله!

sleiman-frangieh1

قالت أوساط نيابية بارزة في قوى 14 آذار، عبر الوكالة “المركزية”، انّ “حزب الله” لا يملك ايّ حجّة فعلية وازنة يمكن ان يفسّر بها مقاطعته جلسات إنتخاب رئيس للجمهورية، وهو يفتقد الى المبرّر القانوني كما السياسي في هذا السياق، حيث يكتفي باعلان وقوفه خلف رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون رئاسياً. أمّا السبب الفعلي لهذا التعطيل، وفق الأوساط، فيكمن في تنفيذه أجندة ايرانية تربط الاستحقاق بملفات المنطقة على ان تستخدمه طهران ورقة ضغط لتحسين موقعها في التسويات التي يُعمل عليها وفرض نفسها شريكة فيها”.

وتتابع الاوساط: “شهد شاهد من أهله في هذا المجال، حيث قطع كلام رئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية أيّ شك كان لا زال يساور البعض بشأن أهداف حزب الله الحقيقية من التعطيل، باليقين، اذ تحدث عن “جوّ داخل فريق 8 آذار اليوم يقول لا مصلحة لنا الآن في رئيس”. وتضيف الاوساط: “مواقف فرنجية أكدت المؤكد لدى مكونات 14 آذار، “حزب الله” يربط الاستحقاق بمصير التطورات الاقليمية وبكلمة السرّ الايرانية بعد اتضاحه، وإلا فكيف يفسر الحزب مقاطعته جلسات الانتخاب في حين أن المرشحين من صلب فريقه السياسي”؟.

وتختم الاوساط مشيرة الى انّ “الحزب” يدرك انّ حظوظ العماد عون تتضاءل مع مرور الوقت، في حين ترشيح فرنجية لا يزال قابلاً للتعويم، فهل يستدرك ويبدل خطته فينتخب رئيساً من خطه السياسي، أم يضيّع الفرصة ويضحي بحليفيه لحساب مصالح الجمهورية الاسلامية وهو الخيار الأكثر ترجيحاً حتى الساعة”؟