IMLebanon

ميقاتي: لمجلس بلدي متناسق في طرابلس والميناء

najib--mikati-new

 

 

أعلن الرئيس نجيب ميقاتي ان “المساعي جارية من أجل التوافق على الانتخابات البلدية في مدينة طرابلس، على قاعدة إيصال مجلس بلدي منتج”.

ميقاتي وخلال رعايته حفل تكريم ثلة من حفظة القرآن الكريم نظمته “جمعية العزم والسعادة الاجتماعية” شدد على “ضرورة ألا يشكل المجلس البلدي الجديد وفق مبدأ المحاصصة، بل يجب الاتفاق على اختيار الطاقات الجيدة في المدينة بمعزل عن انتماءاتهم السياسية”.

وقال: “طرابلس أمام استحقاق أساسي هو الانتخابات البلدية، ونحن دائما نجنح إلى السلم والوفاق لخدمة هذه المدينة، والعمل لحسابها وليس على حسابها. ربما كان قرار التوافق أصعب من قرار المعارك والتحدي، ولكن مصلحة المدينة أن تتمكن كل الفاعليات السياسية من تشكيل مجلس بلدي متناسق يضم نخبة من الطاقات لخدمة المدينة”.

وفي لقاء ثان مع “تجار العزم” في مدينة الميناء، تطرق ميقاتي الى الانتخابات البلدية فقال: “هناك فرصة جيدة لمدينة الميناء لوضعها على السكة الإنمائية الصحيحة، خاصة مع غياب العمل البلدي منذ استقالة المجلس البلدي السابق”.

الى ذلك، زار ميقاتي مترئسا وفدا من “تيار العزم”، بطريرك إنطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر، في معهد يوحنا الدمشقي في البلمند معزيا بوفاة والدته.

 

0789